WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

ندوة وفقرات فنية وثقافية في حملة لا للمخدرات بالسجن المحلي بخريبكة

في إطار مواصلة برنامج الحملة التحسيسية لا للمخدرات، التي ينظمها منتدى الآفاق للثقافة والتنمية بخريبكة، حط فريق العمل، رحاله يوم أمس الثلاثاء 27 دجنبر 2022، بالسجن المحلي بالمدينة.
وتميزت الصبيحة الثقافية والفنية، التي نظمت بالتنسيق مع السجن المحلي 2 بخريبكة، بحضور وازن لأطر إدارة المديرية الإقليمية لادارة السجون، والمجلس العلمي، والأمن الوطني، فضلا عن دكاترة نفسيين واجتماعيين وفنانين.
الفقرات الفنية والثقافية والتحسيسية، التي أقيمت ضمن هذه الحلمة، تحت شعار ”روعة الحياة لا تفسدها بآفة المخدرات” خصصت لفائدة نزلاء ونزيلات المؤسسة السجنية.
افتتح اللقاء بآيات بينات من القرآن الكريم تلاها احد النزلاء، ثم اداء النشيد الوطني، لتليها كلمة لرئيسة المنتدى السيدة ياسمين الحاج، التي سلطت فيها الضوء على فحوى الحملة، ودورها في التصدي لظاهرة المخدرات في عدد من المؤسسات، تلتها مداخلة المشرف الاجتماعي مولاي العلاوي.
وقدمت الأستاذة صباح السقاط مقاربة دينية، لعدم شرعية تعاطي المواد المخدرات مع ذكر الحجج والدلائل القرآنية، وإعطاء دروس ومواعض ونصائح، اما مداخلة العميد محمد مسرور ممثلا للأمن الوطني، فتطرق للموضوع من الناحية القانونية والأمنية.
وتميز اللقاء، بمداخلة سوسيولوجية للدكتورة نجية الرتابي التي تحدث فيها عن موضوع الإدمان من الزاوية النفسية والاجتماعية، فضلا عن تدخل العميد رضوان الخلفوفي، ليقتح باب النقاش مع النزلاء، الذين تفاعلوا بشكل ايجابي مع الندوة.
وبالمناسبة تم تقديم مسرحية “عنداك تجرب”، كما تفاعل بعض النزلاء وانخرطوا في فقرات الصبيحة، بتقديم سكيتشات وأغاني جميلة ورائعة، حيث توج اللقاء بوصلة غنائية من قبل فرقة عبيدات الرما.
وخصص لجناح النساء أيضا، ندوة في الموضوع، حيث افتتحت بوصلة غنائية قدمتها فرقة عبيدات الرما، مع تقديم مسرحية، ومباشرة بعد المسرحية بدأت مدخلة ممثلة المجلس العلمي والمسؤول عن السجناء والدكتورة نجية الرتابي، ليتوج اللقاء، بوصلة غنائية وطنية رائعة عن المغرب، وقعها فنانين من نجيريا، وهما من النزلاء، فضلا عن كلمات تحفيزية وتشجيعية من قبل الأساتذة الكرام للنزيلات، اللاتي تفاعلن مع النشاط الفني والثقافي والتحسيسي لمحاربة المخدرات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد