WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

عملية توزيع صهاريج ماء مجرورة بجهة فاس مكناس

بلاغ صحفي

تماشيا مع التعليمات السامية، والعناية الملكية الخاصة، التي ما فتئ يوليها جلالته لساكنة العالم القروي، ولكل مكونات القطاع الفلاحي، وضعت الحكومة برنامجا استثنائيا للتخفيف من آثار نقص التساقطات المطرية، والحد من تأثير ذلك على النشاط الفلاحي، من خلال تقديم المساعدة للفلاحين ومربي الماشية.
وبصفتها فاعلا أساسيا في التنمية القروية وشريكا في تنزيل مخطط الجيل الأخضر، عملت الغرفة الفلاحية لجهة فاس مكناس على مواكبة البرنامج الاستثنائي بهدف المساهمة في حماية الرصيد الحيواني والنباتي وتدبير ندرة المياه بمختلف المناطق القروية.
وفي هذا الإطار تم رصد ميزانية قدرها أربع ملايين درهما لاقتناء 150 صهريج ماء مجرور من سعة 2000 لتر، تم توزيعها على التنظيمات المهنية الفلاحية الفاعلة بالمجال القروي بالجهة والمستوفية للشروط والمعايير المضمنة في إعلان الدعم مع مراعاة العدالة المجالية.
ونظرا لما تكتسيه عملية دعم الفلاحين ومربي الماشية من أهمية في هذه الظروف المناخية والاقتصادية الصعبة، فقد أشرف عليها السيد رئيس الغرفة الفلاحية لجهة فاس مكناس مع كافة أعضاء المكتب المسير وكل أعضاء الجمعية العامة على عملية توزيع الصهاريج على التنظيمات المهنية المستفيدة بمختلف أقاليم الجهة. وقد تم إطلاق عملية التوزيع انطلاقا من إقليم تازة يوم الخميس 22 دجنبر 2022 ثم استمرت العملية لتشمل باقي أقاليم الجهة، بكل من عمالة فاس وإقليمي مولاي يعقوب وصفرو يوم الاثنين 26 دجنبر، ثم إقليمي افران وبولمان يوم الثلاثاء 27 دجنبر، فعمالة مكناس وإقليم الحاجب يوم الأربعاء 28 دجنبر، لتختتم العملية يوم الخميس 29 دجنبر بإقليم تاونات.
عملية التوزيع هاته لاقت استحسانا من مختلف المتدخلين وكافة المستفيدين.
إذ نقدم الشكر الجزيل لمختلف الشركاء الذين سخروا كل الوسائل والجهود لإنجاح هذه المبادرة، وفي مقدمتهم السيد والي جهة فاس مكناس، والسادة عمال صاحب الجلالة على مختلف الأقاليم، وكافة السلطات المحلية، المديرية الجهوية للفلاحة والمديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية.
وبهذه المناسبة نجدد الشكر والولاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، على اهتمامه بالعالم القروي وبالقطاع الفلاحي. أدامكم الله يا مولاي ذخرا وملاذا لشعبكم الوفي وأقر عينكم بولي عهدكم المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن وسائر الأسرة الملكية الشريفة.
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد