WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

في نعش ذهبي.. هكذا تودع البرازيل نجمها “بيليه”

مليكة أوشريف- دنا بريس

توفي اليوم الخميس 29 دجنبر 2022 بعد صراع مرير مع مرض السرطان عن سن ناهز 82 عاما.

وأدخل بيليه أحد مستشفيات ساوباولو، في 29 نونبر الماضي، بعد إصابته بعدوى في الجهاز التنفسي وإعادة تقييم العلاج الكيميائي لسرطان القولون الذي أصيب به منذ ثلاث سنوات.

وكشفت وسائل إعلام برازيلية نهاية الأسبوع الماضي، أن بيليه لا يتجاوب مع العلاج الكيميائي، وأنه لا يقدم أي إضافة للمريض، لذا قرر الأطباء وضعه في غرفة الرعاية المركزة.

وكانت مسيرة بيليه الكروية في نادي سانتوس، بداية من عام 1956 حتى عام 1974، قبل أن ينتقل في عام 1975 لنادي نيويورك كوزموس الذي أنهى مسيرته فيه عام 1977.

ويعد بيليه هو اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم، الذي نجح في التتويج ببطولة كأس العالم ثلاث مرات، وكان ذلك في مونديال السويد 1958، وتشيلي 1962، والمكسيك 1970.

و كان بيليه قد فاز بكأس العالم مع البرازيل ثلاث مرات، وسجل النجم الراحل 1281 هدفاً في 1363 مباراة شارك فيها خلال مسيرته الكروية، التي استمرت 21 عاماً ، وأصبح هو الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل، ولكن بالشراكة مع مواطنه نيمار دا سيلفا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد