WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

لطيفة “بائعة المسمن” نموذج المرأة المغربية المكافحة

مليكة أوشريف – دنا بريس

أثارت بائعة “المسمن”، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، ليس لاتقانها فقط تحضير “المسمن”، لكن أيضا لاتقانها اللغة الانجليزية وتحدثها بطلاقة، مع سائح برتغالي سألها عن العجين الذي بين يديها، لتجيبه أنها بيتزا مغربية، لذا لم يتردد السائح في طلب واحدة بسعر 15 درهم.

والسيدة لطيفة من مدينة مراكش، إنسانة بسيطة، وبشوشة تلقى زبناءها بابتسامة تلخص جمال روح المرأة المغربية، مشمرة عن ساعديها، لتبرع في تحضير جميع أنواع الفطائر المغربية وترصها بأناقة فوق طاولة المحل، إضافة إلى نباهتها في تعلم اللغات الأجنبية بالسمع والتكرار رغبة منها في التواصل وتشجيع السياحة في بلادنا.

وما أثار الجدل أيضا هو ثمن الرغيفة 15 درهما مما اعتبره متتبعون على السوشل ميديا مرتفعا جدا مقارنة مع باقي المحلات متناسين أن ثمن الدقيق والزيت شهد ارتفاعا صاروخيا، إضافة للجهد المبدول وتحمل حرارة المكان والوقوف لفترات طويلة، عدا أنه ثمن مناسب للسائح الأوروبي، حيث أن دخل الفرد هناك يضاعف نظيره المغربي بكثير.

ملحوظة: الصورة من موقع مراكش الآن

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد