الرائدة في صحافة الموبايل

حبس الفنانة منة شلبي سنة مع الإيقاف وغرامة 10 آلاف جنيه

إلهام علاء – مصر

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ على الممثلة منة شلبي وغرامة قدرها 10 آلاف جنية، وذلك لإتهامها بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي
وطالبت النيابة العامة خلال نظر الجلسة بتوقيع أقصى عقوبة على منه شلبي بتهمة حيازة وتعاطى مواد مخدرة عقب ضبطها من قبل موظفى الجمارك بالميناء الجوى، أثناء إنهائها إجراءات دخولها إلى البلاد قادمة من إحدي الدول الأجنبية.

وإستمعت المحكمة إلى دفاع منة شلبي حيث دفع ببطلان التفتيش وما أسفر عنه من أدلة وما تلاه من إجراءات ، وأن أمن المطار قدّم للنيابة تفتيش كاميرا واحدة فأرسلت النيابة كتابًا آخر موالاة تنفيذ القرار بإرسال تفريغ كافة كاميرات المراقبة.

وأضاف الدفاع ، أن رواية المتهمة منة شلبي في التحقيقات تمثلت في كلمتين قالت إنني بعودتي من نيويورك وبمناسبة عبوري للدائرة الجمركية تم إستيقافي وإستفسر مني مأمور الجمرك عن علبة تجميل نسائية فسألني معاكي كوكايين فأخذوني إلي غرفة ثم اصطحبوني إلي النيابة.

وأشار دفاع الفنانة منة شلبي إلى أن المقطع لم يلتقط منة إلا وهي تدخل الدائرة الجمركية وتضع حقائبها علي السير ، وإنعدام صلة المتهمة بالمضبوطات وأن ما جري تحليله بمعرفة الطب الشرعي هو نفس ما تم ضبطه مع المتهمة.

كما ثبت المحامي أن عبثًا نال من الحرز المرسل إلى المعمل الكيماوي وكان قد ورد للنيابة العامة محضر من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشأن ما توصلت إليه التحريات في تلك الواقعة، ثبت به أن المتهمة أحرزت تلك المواد بقصد التعاطي، وأستهلت النيابة العامة التحقيقات بإستجواب المتهمة منة شلبي فيما هو منسوب إليها من إتهام بحيازتها وإحرازها مواد مخدرة بقصد التعاطي، فأنكرتها.

ثم أمرت النيابة العامة بإخلاء سبيل الممثلة منة شلبي بعد إستجوابها إثر ضبطها بمطار القاهرة الدولي عائدة من الخارج وبحوزتها مواد يُشتَبه في كونها مخدرات، وورود محضر التحريات حول الواقعة، وذلك إذا ما سددت ضمانًا ماليًا قدره خمسين ألف جنيه.

وإستكملت النيابة التحقيقات، حيث أقامت الدليلَ قِبَلها من شهادة خمسة شهود على الواقعة، وما توصلَّت إليه تحريات الشرطة، وما ثبت بتسجيلات آلات المراقبة بمحلِّ ضبطها، فضلًا عمَّا أسفر عنه فحص المعمل الكيماويّ للمضبوطات المعثور عليها بحوزة منة شلبي، حيث أثبت فحص حقائب المتهمة بجهاز الأشعة أثناء إنهائها الإجراءات الجمركية ظهر خلاله وجود كثافات عضوية بداخلها، فتم تفتيشها تفتيشًا دقيقًا أسفر عن العثور على موادّ مخدِّرة بالحقائب، فأُلقي القبض على المتهمة وضُبط ما بحوزتها من مخدِّرات.

وشاهدت النيابة العامة بتسجيلات آلات المراقبة دخول المتهمة المنطقة الجمركية والعثور على المضبوطات داخل حقائبها، وأثبت تقرير المعمل الكيماوي أنَّ المضبوطات تحوي جوهريْنِ مخدريْنِ هما الحشيش والقِنَّب المدرجيْنِ بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد