الرائدة في صحافة الموبايل

لطيفة اخرباش في مهمة ملاحظة للحملة الإعلامية للانتخابات التشريعية لثامن يناير 2023 بالبنين

شاركت السيدة لطيفة أخرباش، رئيسة الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري والرئيسة الحالية لشبكة الهيئات الإفريقية لتقنين الاتصال، من 5 إلى 9 يناير بالبنين، في مهمة ملاحظة واطلاع تهم التغطية الإعلامية للانتخابات التشريعية المنظمة في هذا البلد يوم 8 يناير 2023. بهذه المناسبة، ستشارك رئيسة المنصة الإفريقية لهيئات تقنين الإعلام في عدة زيارات ميدانية وسلسلة اجتماعات ولقاءات للاطلاع على مجموع الإجراءات المتخذة من طرف هيأة تقنين الإعلام بالبنين، الهيأة العليا للسمعي البصري والاتصال، والتي تحدد شروط إنتاج وبرمجة وبث البرامج ونشر الأخبار ذات الصلة بالحملة الانتخابية في وسائل الإعلام العمومية والخاصة.
وسيتم استقبال وفد الهيأة العليا الذي يضم أيضا السيد طلال صلاح الدين، رئيس وحدة الشؤون الإفريقية والدولية، إلى جانب وفود هيئات تقنين الإعلام لكل من الكوت ديفوات، السينغال، بوركينافاسو، النيجر، مالي، الطوغو وغينيا، من طرف السيد ساكا لافيا، رئيس اللجنة الانتخابية الوطنية المستقلة، الجهاز الإداري المكلف بتنظيم والإشراف على الاقتراع داخل مجموع التراب البينيني.
وسيتيح برنامج هذه المهمة الخاصة بملاحظة ومعاينة التغطية الإعلامية للانتخابات التشريعية، المنظمة بمبادرة من السيد ريمي بروسبير موريتي، رئيس الهيأة العليا للسمعي البصري والاتصال، للوفود المدعوة، التي تعد جميعها أعضاء بشبكة الهيئات الإفريقية لتقنين الاتصال، زيارة بعض مكاتب التصويت، ولقاء مسؤولي مكتب الإذاعة والتلفزيون بالبنين، وكذا حضور السهرة الانتخابية المنظمة بمقر اللجنة الانتخابية الوطنية المستقلة ليلة 8 يناير، يوم الاقتراع.
يندرج تنظيم هذه المهمة في إطار العمل الإفريقي المشترك الذي تقوده هيئات تقنين الإعلام بالقارة لتعزيز دور هيأة التقنين في ترسيخ البناء الديموقراطي للمجتمعات الإفريقية، لاسيما من خلال ضمان ولوج المواطنين إلى مختلف تيارات الرأي وتمكينهم بالتالي من ممارسة مستنيرة ومستقلة لحقهم في اختيار ممثليهم. يولي عمل شبكة الهيئات الإفريقية لتقنين الاتصال أهمية خاصة لتطوير ممارسات فضلى تتعلق بضمان ولوج منصف للأحزاب السياسية إلى وسائل الإعلام سواء خلال الفترة الانتخابية أو خارجها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد