WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

الفنانة التشكيلية “بديعة سكو” تشارك في المتلقى الثالث للفن التشكيلي بالدار البيضاء

نظمت جمعية هندا بلانكا للتنمية الاجتماعية، مساء يوم السبت 7 يناير الجاري، الملتقى الوطني الثالث للفن التشكيلي تحت شعار “أسود الأطلس”، بحضور مجموعة من المثقفين والشعراء ومحبي الفن التشكيلي .

ويسلط هذا الملتقى الفني الذي يستمر إلى غاية 13 يناير 2023، الضوء على مجموعة من اللوحات التي أبدعها فنانون تشكيليون مغاربة ينتمون لمختلف المدارس الفنية .

ويسعى المنظمون عبر هذه التظاهرة الفنية التي تضم مجموعة من اللوحات التشكيلية تمثل مختلف أنماط ومدارس الفن التشكيلي، إلى السفر بالزوار عبر العالم الشخصي للفنانين المشاركين، وفسح المجال لهم لاكتشاف مصادر إلهامهم والمواضيع التي يشتغلون عليها وما أبدعت أناملهم من رسومات رائعة.

وأعربت الفنانة التشكيلية بديعة سكو، عن فخرها الكبير بالمشاركة في هذا الملتقى المنظم، مبرزة أهمية ومكانة الثقافة في حياة المغاربة، كما أوضحت، أنها تجد سعادتها وحيويتها ونشاطها وهي تمارس هوايتها المتمثلة في الرسم .

وأضافت الفنانة بديعة سكو، أن الملتقى يضم مجموعة متميزة من اللوحات التشكيلية تمثل عدة أنماط ومدارس للفن التشكيلي، مسجلة أن اللوحات المعروضة تتناول مواضيع مهمة أعجبت الزوار والمتتبعين .

وشاركت الفنانة بديعة سكو، بلوحات نالت استحسان عشاق هذا الفن التشكيلي الأصيل، حيث أكدت أنها تعكس ما بداخلها وحياتها اليومية، ومن يتابع أعمالها يكتشف ذلك لأنها تعشق الألوان واختلافها .

وتعد الفنانة بديعة سكو، من الأسماء المتميزة في عالم الفن التشكيلي المغربي، حيث شاركت في مجموعة من المعارض والمحافل الوطنية والدولية، كما تشتغل بديعة برؤية فنية واضحة المعالم، وتطور طريقة عملها من الحسن إلى الأحسن دون ملل، وأنها دائمة البحث عن كل ما هو جديد في عالم الفنون التشكيلية، حيث ترجع دائما من المعارض التي تشارك فيها محملة بأجود الألوان لتبحر ثانية في إنتاج ما تهواه ويهواه المتتبعين لأعمالها، هي فعلا سفيرة تمثلنا أحسن تمثيل في جميع المعارض والملتقيات، أعمالها بمثابة السمفونيات الممزوجة بالهدوء والحكمة، ولوحاتها قصائد تعددت خيوطها وألوانها، المجد لأناملها المبدعة ولأفكارها العالية، لأنها تنجز لنا فنا رائعا تساهم به في إثراء مسار الحركة التشكيلية المغربية في المستقبل، إنها آثار فنانة مغربية متألقة ستبقى أعمالها مسافرة في أماكن كثيرة من بقاع العالم .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد