الرائدة في صحافة الموبايل

تطويق وعسكرة المخيمات ومنع التنقل تزامنا وانعقاد المؤتمر السادس 16 ل”عصابة البوليساريو”

منتدى فورساتين

بعد اختتام الندوة التحضيرية للمؤتمر، وفشلها في التوافق على مرشح واحد كما جرت العادة في تاريخ جبهة البوليساريو، تنطلق يوم غد فعاليات المؤتمر السادس عشر على مدى 5 أيام في أجواء مشحونة، لاختيار قيادة لجبهة البوليساريو التي تعيش أضعف حالاتها وأكثرها وهنا، نتيجة التخبط والصراع بين أجنحة القيادة، بينما الساكنة تعتبر نفسها غير معنية باختيار من يحكم المخيمات، ذلك أن لائحة المؤتمرين البالغ عددهم زهاء 2000 مؤتمر ، يتم اختيارهم بناء على الولاء والطاعة العمياء للقيادة، لضمان اختيار قيادة على المقاس بعيدا عن المفاجآت.

صراع القيادة على السلطة، وظهور أكثر من مرشح لزعامة البوليساريو، جعل المؤتمرين ينخرطون في حملات انتخابية للمرشحين تنتصر للقبلية ومبنية على المصالح الشخصية. بينما تفاجأ الساكنة بدخول آليات ومعدات عسكرية، وسيارات تحمل صواريخ ورشاشات تجوب المخيمات وتطوقها من مختلف النواحي ، وتتجول بين الخيام وتتمترس بالقرب من مقار التنظيم.

وحظي مخيم الداخلة بالحصة الأكبر من الإنزال العسكري باعتباره المكان الذي سيقام فيه مؤتمر جبهة البوليساريو، وقد أصدرت القيادة قرار بمنع دخول وخروج مخيم الداخلة الى حين انتهاء المؤتمر ، وقد أثارت عسكرة المخيمات والإنزال العسكري الهلع بين الساكنة، وأبدى الساكنة خوفهم من خروج الأمور عن السيطرة أو وقوع انفجار قذيفة أو انطلاق صاروخ بفعل فاعل، وما قد سيسببه الأمر من كارثة بكل المقاييس.

المصدر: منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بمخيمات تندوف المعروف اختصارا بمنتدى فورساتين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد