WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

سالم بن محمد المالك المدير العام للإيسيسكو يستقبل مدير المكتبة الوطنية للمملكة المغربية

استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الدكتور محمد الفران، مدير المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، حيث بحثا تطوير التعاون بين الإيسيسكو والمكتبة، خصوصا في تنظيم مؤتمر دولي حول مستقبل المكتبات ورقمنتها.

وخلال اللقاء، الذي جرى يوم أمس الخميس (12 يناير 2023) بمقر الإيسيسكو في الرباط، أكد الدكتور المالك حرص المنظمة على التعاون مع الجميع وعقد الشراكات التي تساهم في تحديث مجالات التربية والعلوم والثقافة بدولها الأعضاء، موضحا أهمية تطوير المكتبات عبر استثمار إمكانات التكنولوجيا الحديثة، لتساير العصر وتستمر في نشر المعرفة، وتساعد في مواجهة التحديات المستقبلية.

ومن جانبه أشاد الدكتور الفران بما شهدته الإيسيسكو خلال السنوات الثلاث الأخيرة من حيوية كبيرة وتطوير، وعملها بمنطلق حديث جعل منها منظمة عالمية تنشغل بالهموم العالمية، تدخل في مجالات جديدة تهم الشباب.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة مقترحات التعاون بين الإيسيسكو والمكتبة، حيث تم الاتفاق على الشراكة في عقد مؤتمر دولي يناقش مستقبل المكتبات، والتحديات التي تواجه رقمنتها.

وعقب اللقاء اصطحب المدير العام للإيسيسكو مدير المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، والوفد المرافق له من العاملين بالمكتبة، في جولة بأجنحة وأقسام المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، الذي يحتضنه مقر الإيسيسكو حاليا.

وخلال الجولة أدار المدير العام للإيسيسكو حوارا مع عدد من الأطفال تلاميذ المدارس، الذين كانوا يزورون المعرض، واستمع إلى آرائهم حول زيارتهم، وما استفادوه من معلومات ومعرفة عن المصطفى صلى الله عليه وسلم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد