WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

غلق الأجواء الجوية أمام الطيران المغربي يربك رحلة المنتخب الوطني المحلي لحضور بطولة الشان المقامة بالجزائر

مليكة أوشريف – متابعة

ألقى توتر العلاقات المغربية الجزائرية بثقله على الجانب الرياضي بسبب اصرار الجارة الشرقية على اغلاق اجواءها أمام الطيران المغربي، حيث يشارك المنتخب المحلي للشباب في بطولة الشان المقامة بالجزائر.

وبعد مفاوضات مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قررت الحامعة الملكية مشاركة المنتخب الوطني المحلي لكرة القدم، حيث توجه اليوم الجمعة 13 يناير 2023، الى مطار الرباط سلا، في انتظار الترخيص الرسمي للتوجه صوب قسنطينية أو مدينة الجسور المعلقة بالجزائر للمشاركة في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، والتي ستنظم من 13 يناير إلى 4 فبراير 2023.

وقال مدرب المنتخب الوطني تحت 23 سنة، عصام الشرعي، في تصريح للصحافة “نحن في المطار وما زلنا ننتظر الترخيص الرسمي للتوجه إلى الجزائر من أجل المشاركة في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين”.

وأضاف “لدينا فريق شاب بطموحات كبيرة”، مؤكدا أن المشاركة في مسابقة للكبار كما هو الحال بالنسبة للشان، من شأنها تمكين هؤلاء الشباب من التطور وتحسين مستواهم.

وأعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في بلاغ نشر أمس الخميس، عن تعذر سفر المنتخب الوطني إلى مدينة قسنطينة من أجل المشاركة في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين بالجزائر للدفاع عن لقبه، وذلك لعدم الترخيص النهائي لرحلته انطلاقا من مطار الرباط سلا في اتجاه مطار قسنطينة بواسطة طائرة الخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية.

وأشار البلاغ إلى أنه بناء على طلب الترخيص برحلة بواسطة طائرة الخطوط الملكية المغربية في اتجاه قسنطينة، أبلغت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بتاريخ 22 دجنبر الماضي، من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باعتباره الجهاز المسؤول على تنظيم بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، بقبول الطلب

وذكرت مصادر جد مطلعة ، أن الكاف توصل إلى اتفاق مع السلطات الجزائرية حول مشاركة المنتخب المغربي المحلي في بطولة افريقيا للمحليين “الشان”.

واجتمع رئيس الكاف باتريس موتسيبي مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون مساء اليوم رأسا لرأس حسب ما أعلنه موتسيبي نفسه في ندوة صحافية بالجزائر قبل قليل.

و قال موتسيبي : “اجتمعت قبل قليل مع رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون وكان اجتماعا جيدا ومثمرا”.

إيزيم أنس ، المقرب من دوائر القرار بجامعة الكرة، قال في تغريدة على تويتر ، أن رحلة المنتخب المغربي لأقل من 23 عاما إلى الجزائر ستكون غدا عبر رحلة خاصة للخطوط الملكية المغربية ، من الرباط إلى قسنطينة.

و التقى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، اليوم الخميس، بالرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ، خلال افتتاح ملعب “نيلسون مانديلا” ببراقي في الجزائر العاصمة ، والذي سيحتضن غدا الجمعة حفل افتتاح بطولة “الشان”.

و ينتظر أن يستقل كلا من انفانتينو و موتسيبي الطائرة مساء اليوم في اتجاه المغرب لحضور قرعة كأس العالم للأندية يوم غد الجمعة بمركز محمد السادس لكرة القدم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد