WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

الإيسيسكو تناقش ملف تسجيل الألعاب التقليدية الإفريقية على قوائم التراث

عقدت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) واللجنة الوطنية الإماراتية للتربية والثقافة والعلوم وممثلون عن 21 دولة إفريقية من الدول الأعضاء في المنظمة، اجتماعا في إطار التحضير ومناقشة إعداد ملف تسجيل الألعاب التقليدية الإفريقية على قائمة التراث الثقافي غير المادي لمنظمة الإيسيسكو وقائمة اليونسكو للتراث العالمي.

مثل الإيسيسكو في الاجتماع، الذي انعقد يوم الثلاثاء (17 يناير 2023) عبر تقنية الاتصال المرئي، قطاع الثقافة والاتصال، حيث قدم الدكتور محمد زين العابدين، رئيس القطاع، الشكر للجنة الوطنية الإماراتية للتربية والثقافة والعلوم، على دعمها للمشروع، ولممثلي الدول الإفريقية على التزامهم بتعزيز التراث الثقافي غير المادي من خلال تسجيل هذا الملف، الذي يشهد على الوحدة الثقافية للقارة الإفريقية.

ومن جانبهم أكد ممثلو الدول الإفريقية المشاركون في الاجتماع على أهمية الملف، الذي سيساهم في إبراز الجوانب الثقافية المشتركة بين الدول الإفريقية، وصون وتعزيز تراثها غير المادي.

وفي ختام الاجتماع، تم الاتفاق على مواصلة عقد اجتماعات بين الخبراء والجهات المعنية من أجل استكمال تحضير إنجاز ملف تسجيل الألعاب التقليدية الإفريقية على قوائم التراث الثقافي غير المادي لمنظمة الإيسيسكو.

يأتي الاجتماع في إطار مذكرة التفاهم التي وقعتها الإيسيسكو واللجنة الوطنية الإماراتية للتربية والثقافة والعلوم خلال شهر نوفمبر 2022، وتتضمن تقديم دولة الإمارات الدعم لبرامج المنظمة لتثمين تراث الدول الإفريقية الأعضاء في الإيسيسكو.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد