WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

الرشيدية.. المنسقية الجهوية للتعاون الوطني تتواصل مع رؤساء «الخيريات» وتقصي الأطر الإدارية

دنا بريس _ متابعة

إلتقى رؤساء الجمعيات المسيرة لمؤسسات الرعاية الاجتماعية لدور الطالبة والطالبة بجهة درعة تافيلالت يومه الخميس 19 يناير الجاري بالرشدية، في لقاء تواصلي نظمته المنسقية الجهوية للتعاون الوطني جهة درعة تافيلالت تحت شعار تجويد الخدمات بالمؤسسات جسر نحو الرقي بالعمل الاجتماعي.

وياتي هذا اللقاء الأول من نوعه على المستوى الجهوي، بعد ما تعرفه هكذا مؤسسات من تخبط في عدة مشاكل مالية، أبرزها عدم صرف مستحقات الاطر لازيد من ستة اشهر او تزيد، حسب أكدته مصادر خاصة.

وعرف اللقاء تفاعلا ايجابيا من طرف المنسق الجهوي للتعاون الوطني، مع تساؤلات ومداخلات ممثلي المؤسسات الاجتماعية الحاضرة في الإجتماع.

هذا اللقاء الذي نظم بقاعة الاجتماعات بمركز المواكبة لحماية الطفولة، حضور عدد كبير من الجمعيات الشريكة بكل من أقاليم الرشيدية ، تنغير ، وميدلت.

وألتمس رؤساء الجمعيات المسيرة لمؤسسات الرعاية الإجتماعية، من المسؤول الجهوي، الالتزام بصرف المنحة السنوية المخصصة لهذه المؤسسات، عند بداية كل سنة مالية، تفاديا لاي تراكم من الديون، الذي يثقل كاهل الجمعيات، ويضعف مردودية الأطر الإدارية والتربوية العامبة بالمؤسسات.

وجدير بالذكر ان معظم دور الطالب والطالبة ان على المستوى الجهوي او الوطني تعيش مشاكل خانقة، يتعلق جلها بتاخر المنح السنوية للتعاون الوطني، وانعدام منح مالية أخرى من الهيئات المنتخبة، وغياب المانحين من الشركات والقطاع الخاص.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد