الرائدة في صحافة الموبايل

الممثلة المغربية خديجة أسد ترحل عنا بعد عقود من العطاء

أسماء بن اعميرة – دنا بريس

رحلت عنا الفنانة المغربية خديجة أسد زوجة الراحل عزيز سعد الله ليلة أمس الأربعاء الموافق ل25 يناير الجاري، بعد أن أشتد عليها المرض عقب إصابتها بداء السرطان.

وقد نقلت الراحلة ساعات قبل وفاتها إلى محل إقامتها بعد أن شعر الأطباء بأن جسمها لا يستجيب للعلاج الكيماوي. وتباعا تناول رواد السوشل ميديا ومعها كثير من المنابر الإعلامية خبر وفاة الفنانة الراحلة خديجة أسد، ليثبت أنه خبر كاذب، لكن؛ في ساعة متأخرة ليلة أمس، تأكد خبر وفاتها مخلفة الأسى والحزن داخل الأسرة الفنية.

وقد أكد مجموعة من الفنانين خبر الوفاة، على موقع انستغرام، حيث كتب رشيد الوالي على حسابه: “بلغني الآن خبر محزن جدا. وفاة الفنانة والمحبوبة خديجة أسد بالمستشفى بعد معاناة مع السرطان”.


وأضاف الوالي: “لا أعرف ما أقول وكيف انعي خبر وفاتها، لأن خديجة أسد أكبر من أن أجد كلمة واحدة تفيها حقها. سنين من العطاء رفقة زوجها، رحمها الله، اضحكتنا بأعمالها بروعة اسلوبها في التشخيص في فن التعامل، كان أخر عمل اشتغلت معها فيه هو قيسارية أوفلا والذي بالرغم من المرض الشديد لبت النداء وقامت بدور شرفي رائع”.

ثم قال: “هي مثال لجيل من المغربيات القادرات على التوفيق بين الفن والأمومة والمسؤولية… ومن الممثلات اللائي ابدعن بالرغم من قلة الإمكانيات… أسعدت كل المغاربة في كل العالم، فجولاتها رفقة الفرقة المسرحية كانت لشهور تجول وتصول وتحصد الحب والاحترام في كل مكان. رحمها الله ورحم سعد الله وكل أموات المسلمين. وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

وأما الفنانة بشرى أهريش، لكتبت تنعي الراحلة: “لالة خديجة حزينة لفراقك كنت أنيقة راقية في كل شيئ ،كنت قدوة ونمودج في الفن وفي الحياة، الله يرحمك برحمته الواسعة ستظلين أيقونة الفن ،ما حيينا لله ما أعطى ولله ما أخد “.


بينا اكتفى عدد من الفنانين بنشر خبر وفاة الراحلة خديجة أسد مقرونة بواجب العزاء: “إنا لله وإنا إليه راجعون “.

وتعد خديجة أسد، الشهيرة بلقب “لالة فاطمة”، من أبرز الممثلات المغربيات اللواتي بصمن الساحة الفنية المغربية بأعمال شهيرة تنوعت بين المسلسلات وتقديم البرامج والأفلام السينمائية، وشكلت مع زوجها الراحل عزيز سعد الله ثنائيا فنيا ظل راسخا في أذهان المغاربة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد