الرائدة في صحافة الموبايل

ماراطون مراكش الدولي في نسخته 33.. فتيحة اصميد وكلثوم بوعسرية تحصدان المراكز الأولى

نادية الصبار – دنا بريس

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة المفدى الملك محمد السادس، احتضنت مدينة مراكش الحمراء اليوم الأحد الموافق ل29 يناير 2023، أطوار الدورة 33 لماراطون مراكش الدولي.

من ساحة الكتبية؛ أعطيت الانطلاقة لأزيد من 12 ألف عداء وعداءة من مختلف أنحاء العالم، فضلا عن العدائين المغاربة، سواء في نصف الماراطون أو الماراطون.

عرفت هذه الدورة ريادة نسوية، حيث تصدر المركز الأول العداءة كلثوم بوسارية إلى جانب العدائتين الإثيوبيتين اللتان حصدتا المركز الثاني والثالث بمراطون النساء، فيما تصدر المركز الأول في نصف مارطون العداءة فتيحة اصميد في فئة نصف المارطون النسوي.

هذا وعرف ماراطون فئة الذكور فوز ثلاثة عدائين مغاربة على التوالي، وهم عبد الله تغرافت بالصف الثاني بعد العداء الكيني ميلا جلبير، يليه سفيان بوقنطار بالصف الثالث، فيما عاد الصف الرابع لمنتصر زاكو.

فيما فاز العداءان عمر ايت شيتاشن بالصف الأول وياسين العلمي بالصف الثالث في صنف نصف ماراطون مراكش الدولي.

ينظم ماراطون مراكش الدولي جمعية الأطلس الكبير، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وولاية جهة مراكش-آسفي والجماعة الحضرية المشور-القصبة، ومجلس عمالة مراكش.

هذا ويدعم مراطون مراكش الدولي كل من المكتب الشريف للفوسفاط والمكتب الوطني للقطارات، سيدي علي، البلار، اسطا، ريدبول، ايسدي، فندق السعدي بالإضافة إلى جهات أخرى داعمة.

دعم اعتبره  مدير ماراطون مراكش الدولي، الأستاذ محمد الكنيدري الذي أثنى كثيرا على جهود كل الجهات الساهرة على التنظيم وجهود كل الداعمين، ( اعتبره) دعما لا يرقى إلى مستوى تطلعات الجهة المنظمة ولا يتوافق وماراطون دولي من هذا الحجم، فعلى حد قوله خلال الندوة الصحفية ليلة الماراطون بقصر البلدية “ماراطون مراكش الدولي أكبرهم حجما وهو الأقل دعما”.

هذا وتعد هذه الدورة الثالثة والثلاثون دورة استثنائية، فحسب الكنيدري مدير ماراطون مراكش الدولي، جاءت بعد توقف اضطراري بسبب ظروف الجائحة، وهي نسخة مميزة لحجم المشاركين من المغرب ودول أخرى، سواء في نصف الماراطون أو الماراطون.

وهكذا أسدل الستار على النسخة الثالثة والثلاثين من ماراطون مراكش الدولي بعد الاستحقاق المشرف للعدائين والعداءات المغاربة، في نسخة تم من خلالها تكريم البطل المغربي سفيان البقالي.








اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد