الرائدة في صحافة الموبايل

العرض المسرحي “تراتيل من طين وماء”.. بوح داخلي يلامس الواقع

كتب بواسطة سعد سعيف

قدمت الفرقة المسرحية للمركز الثقافي سطات مساء الجمعة عرضها المسرحي “تراتيل من طين وماء” بدار الشباب القدس بمدينة بن جرير في إطار فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان ابن جرير للمسرح المنظم في الفترة الممتدة من 27 إلى غاية 29 يناير 2023 من طرف جمعية مسرح أبولو بشراكة مع جمعية ألوان لسينما و المسرح تحت شعار” المسرح رافد أساسي للتنمية”

وعرف العرض المسرحي تفاعل إيجابي مع الجمهور حيث أكد مؤلف و مخرج المسرحية محمد حتيجي لموقع “الأصداء بريس” عن مدى النجاح الذي تميز به من خلال الأحداث الدارمية التي تدور في فضاء مغلق ومفتوح في آن واحد تلتقي فيه مجموعة من الشخوص، كل واحد منهم يراقص أوجاعه و آلامه ويحمل أحلامه المؤجلة شاكيا بتراتيله عبر بوح داخلي صريح يلامس هواجسه ويناجي رغباته طامحا في تحقيق أمانيه و يبقى قاسمهم المشترك هو تحقيق مستقبل مشرق يعمه السلم والطمأنينة، كما تلامس المسرحية في نفس الوقت مجموعة من الثيمات داخل الواقع المعاش كالفساد و الاستبداد والظلم في قالب كوميدي ساخر يحترم ذوق المتلقي.

ومن جهة أخرى، كشف الممثل أشرف شاكر، عضو الفرقة المسرحية أن العرض مر في أجواء متميزة وانسجام تام بين أعضاء الفرقة فوق الركح من خلال تجسيده شخصية “سطيلين” بأداء جماعي يُعبر عن مدى انصهار شخوص العرض التي نسجها المخرج بامتياز.

للاشارة، أن مسرحية “تراتيل من طين وماء” من تأليف وإخراج محمد حتيجي تشخيص ثلة من شباب مدينة سطات، كل من سفيان نفدي،أحلام مرباني,أشرف شاكر ،فاطمة الزهراء بوعلي ،هيثم الضباني، خولة كمال،أيوب جمالي ،أوميمة الفاطمي.
يذكر، ان العرض المسرحي ” تراتيل من طين وماء”سيحط رحاله في عدة ملتقيات ومهرجانات جهوية ووطنية عبر ربوع المملكة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد