الرائدة في صحافة الموبايل

مراسيم افتتاح كأس العالم للأندية من ملعب ابن بطوطة بطنجة

أسماء بن اعميرة – متدربة

عاشت مدينة طنجة “العالية”، مراسيم افتتاح كأس العالم للأندية على أرضية ملعب ابن بطوطة، وذلك يوم أمس الأربعاء الموافق لفاتح فبراير الجاري.

كان الحفل مناسبة وجه من خلالها المنظمون رسالة تدعو إلى التعايش بين الشعوب، مشيدين فيها بالدور الريادي لقائد الأمة الملك المفدى محمد السادس ومدى انفتاح المغرب على العالم، كما تم تزيين سماء ملعب ابن بطوطة بالعلم المغربي يتوسطه طفل كناية عن التعايش والسلام.

تخلل الحفل فقرة راقصة تبرز الموروث الفني والثقافي من خلال الأهازيج التي تتميز بها كل جهة غدمن جهات المملكة العلوية الشريفة، حيث تم عرض 12 عرضا فلكلوريا، من قبيل عيساوة، وصحراوة، والركادة، وعبيدات الرمى، وگناوة، والدقة المراكشية، وأحواش… عبر لوحات موسيقية، أمام جماهير غفيرة بالمدرجات، الذين ما فتئوا يرددون شعار مونديال قطر “ديرو النية” التي عرف بها الناخب الوطني وليد الركراكي.

تغنى كذلك؛ الفنان المغربي ديزي دروس برائعة “مول البالون” رفقة فنانين آخرين تحت إشراف المنتج المغربي العالمي نادر بلخياط، الملقب “بريدوان”، حيث اختار كلمات مغربية وإنجليزية في الأغنية الرسمية، مع إظهار صورٍ وفيديوهات مصحوبة بصور للمنتخب المغربي في كأس العالم في قطر، والاستقبال الملكي لـ”أسود الأطلس”.

هذا وتم عرض صور “للزليج المغربي على الشاشات العملاقة، للتأكيد على عراقة وأصالة الموروث الثقافي المغربي.

هذا وتحظى مدينة طنجة بتنظيم كأس العالم للأندية للمرة الثالثة. كما عرفت هذه النسخة كريم الرحالة المغربي “ابن بطوطة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد