الرائدة في صحافة الموبايل

الوكالة الوطنية للمياه والغابات والمكتب الجامعي للجامعة الملكية المغربية للقنص يناقشان سبل تنزيل استراتيجية غابات المغرب 2020-2030

عقدت الوكالة الوطنية للمياه والغابات يوم 23 فبراير 2023، بمقرها بالرباط اجتماعا مع أعضاء المكتب الجامعي للجامعة الملكية المغربية للقنص وذلك من أجل التشاور بخصوص سبل التعاون المستقبلي بين المؤسستين.
وتم خلال هذا اللقاء مناقشة مجموعة من المواضيع تهم تنمية القنص بالمغرب والجانب المتعلق بتأطير وتكوين القناصين والمساهمة في محاربة القنص العشوائي وكذلك الأشغال التقنية وتهيئة مجالات القنص وإعمارها بواسطة الطرائد.
هذا وقد اتفق الطرفان خلال هذا اللقاء على توقيع اتفاقية شراكة مستقبلا تؤطر البرامج المزمع إنجازها وذلك لتمكين الجامعة من تحسين ظروف مزاولة القنص من طرف أعضائها من جهة، وكذلك دعم الوكالة في تنزيل استراتيجية غابات المغرب 2020-2030 لتنمية قطاع القنص ببلادنا من جهة أخرى.


وقد تم خلال هذا الاجتماع التأكيد على ضرورة إشراك جميع الجهات وكل الأشخاص الذين يتوفرون على خبرات في مختلف الميادين التي تهم مجال القنص، في إطار ورشات سيتم تنظيمها، لتحديد برنامج عملي من شأنه المساهمة في تطوير قطاع القنص بالمغرب تماشيا مع الدينامية التي تصبوا إليها الرؤية الاستراتيجية للوكالة.
وبهذه المناسبة، تجدر الاشارة إلى أن الجامعة الملكية المغربية للقنص تضم أكثر من 1500 جمعيه مؤطر بالظهير الشريف المؤرخ في 15 نوفمبر 1958 بتنظيم حق تأسيس الجمعيات وكذلك القانون 03-54 بتاريخ 15 يونيو 2006 حول مراقبة القنص.
ووجب التذكير هنا على أن المكتب الحالي للجامعة، قد تم انتخابه مؤخرا وهو أول مكتب يتم انتخابه في إطار القانون الأساسي الجديد الذي تم نشره بالجريدة الرسمية بتاريخ 25 مارس 2021.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد