الرائدة في صحافة الموبايل

إقليم تنغير.. قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة الساكنة

انطلقت يومه الخميس 02 مارس 2023 بقلعة مكونة خدمات القافلة الطبية المتعددة التخصصات التي تنظمها على مدى ثلاثة أيام جمعية مكونة لرعاية الايتام وإدماج الأشخاص في وضعية صعبة، بشراكة مع جمعية الأفق للقافلة الجراحية بالدار البيضاء، المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية إقليم تنغير، إدارة مستشفى القرب قلعة مكونة وجمعية الأطر الصحية للأعمال الإجتماعية، لفائدة الفئات المعوزة بالمنطقة.

جدير بالذكر أن هذه المبادرة تهدف إلى تقليص لوائح الانتظار المسجلة في القافلة السابقة، وتقريب مختلف التخصصات الطبية من الساكنة المحلية وكدا تجويد الخدمات الصحية المقدمة لهم، لاسيما الفئات القاطنة بالوسط القروي.
وتشمل خدمات هذه الحملة الطبية الجراحية التي يحتضنها مستشفى القرب قلعة مكونة، تخصصات الطب العام، الجراحة العامة، جراحة الحنجرة، جراحة وطب النساء والتوليد وجراحة الأطفال.

و تعرف القافلة التي يشرف عليها طاقم طبي يضم أزيد من 35 إطار طبي متميز، من بينهم عدد كبير من الأطباء المتخصصين والممرضين من الجمعيات المشاركة في القافلة، وأطر طبية وتقنية وإدارية تابعة لمندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، تقديم فحوصات واستشارات طبية للمستفيدين، وتدخلات جراحية.

في دات السياق، أكد السيد خالد أملوك، رئيس جمعية مكونة لرعاية الايتام وإدماج الأشخاص في وضعية صعبة، أن هذه القافلة الطبية التي تستهدف بالأساس الأشخاص في وضعية هشة، تهدف إلى تقريب الخدمات الصحية من المواطنين وتوسيع العرض الصحي وتقليص المواعيد الطبية، و كذا توفير مصاريف التطبيب والعلاج على مجموعة من الأسر التي تعاني من ضعف الموارد المالية.
و قد تشرف السيد باشا مدينة قلعة مكونة، و قائد الدرك الملكي لقلعة مكونة، و السيد المندوب الإقليمي للصحة بزيارة القافلة، في يومها الأول للاطمئنان على سيرها و الحرص على التنظيم الجيد لها.
وجدير بالذكر أن عدد المستفيدين على مستوى اليوم الأول في مختلف التخصصات قد بلغ 53 شخصا، وقد عبروا عن ارتياحهم لهذه القافلة وعن شكرهم للأطقم الطبية المشرفة على العمليات. وكذا شكرهم للجهات المنظمة على التنظيم المحكم لجميع أطوار القافلة.

ملحوظة: تستمر أشغال القافلة الطبية الجراحية أيام 3-4- 5 مارس 2023 لذى فعلى الراغبين في الاستفادة من خدماتها التواصل على الرقم التالي: 0771163162.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد