الرائدة في صحافة الموبايل

عبد المجيد حميل الدين.. “على شرف دولة مالي ستقام النسخة السابعة للمهرجان الدولي للمرأة والطفل”

نادية الصبار – دنا بريس

كما درجت على ذلك ضمن أنشطتها في إطار الانفتاح على دول الجنوب، تنظم جمعية أثر الدورة السابعة للمهرجان الدولي للمرأة والطفل على شرف دولة مالي، وذلك يومي 10 و11 مارس الجاري بالمركب الثقافي لعروس الشاوية سطات، تحت شعار: “لنكرم أمهاتنا وأبنائنا”.

ستكون هذه النسخة محل حضور وازن للدبلوماسية الإفريقية، فقد أخذ على عاتقه؛ السيد عبد المجيد حميل الدين رئيس جمعية أثر ومدير المهرجان الدولي للمرأة والطفل، مسؤولية الانفتاح على دول الجنوب تماشيا مع الإرادة الملكية المولوية السامية الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس، وفي توافق تام مع توجه الحكومة المغربية في إشراك خريجي دول جنوب الصحراء من طلبة ومتمرنين وعمال مقيمين في الحياة الجمعوية والاجتماعية بالبلد المضيف: المغرب.

مناسبة قال عنها السيد عبد المجيد حميل الدين؛ بأنها احتفاء بالمرأة والأم في عيديها، ومناسبة لتكريم المرأة المغربية على إنجازاتها المستحقة في جميع الميادين وتشجيعا لها على الاستمرار في درب العطاء والسخاء لمواصلة مشوار تحقيق العدالة والمساواة.

ولا غرو أن هذه النسخة السابعة التي تقام بشراكة مع المديرية الإقليمية للثقافة بسطات، ستحتفي بإحدى سيدات المدينة، الفنانة المغربية القديرة “حفيظة خيي” جنبا إلى جنب مع شخصية نسائية من دولة مالي.

هذا وشاءت إرادة الساهرين على المهرجان الدولي للمرأة والطفل؛ أن تجعل من النسخة السابعة لوحة فنية مطبوعة بالموسيقى والفنون والتراث من خلال كشكول غنائي راقص يجمع بين العصري والتقليدي والأصيل، ممزوجا بعروض للأزياء في تشكيلة مسبوقة تجمع بين الزي المغربي والزي جنوب صحراوي، مع تخصيص جناح داخل المركب الثقافي – سطات لمشغولات يدوية تقليدية لصناع مغاربة وأفارقة.

وأما الجديد الذي تحمله هذه النسخة؛ فقد أفصح مدير المهرجان الدولي للمرأة والطفل على أنها على شرف دولة مالي الشقيقة، ولهذا الغرض، يقول عبد المجيد حميل الدين، أن إدارة المهرجان قد قامت بدعوة السيد وزير الشباب والرياضة والتربية الوطنية والتكوين المواطن بدولة مالي، وذلك في إطار الدبلوماسية الموازية لسياسة جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بنصره المبين في تفعيل الانفتاح على دول جنوب الصحراء ومشاركة أشقائنا في قارتنا السمراء في جميع أنشطتنا الجمعوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد