الرائدة في صحافة الموبايل

اهرو أبرو يعرض حصيلة العمل ما بين الدورتين وهذه مآلات الاتفاقيات المصادق عليها

أكد اهرو ابرو، رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، في معرض كلمته خلال الدورة العادية لشهر مارس الجاري، أن السلطة الحكومية المكلفة بالداخلية، أشرت على ما مجموعه 41 اتفاقية شراكة، من ضمن 65 اتفاقية صادق عليها المجلس في دوراته العادية، وهي الآن قيد التنفيذ مع مختلف الشركاء.

و أوضح أبرو، أنه توجد 13 اتفاقية شراكة في مراحلها النهائية لاستكمال التوقيعات من أجل التأشير، بينما توجد 11 اتفاقية في طور التأشير من طرف المصالح المركزية لوزارة الداخلية، تمثل نسبة 17 في المائة من مجموعة الاتفاقيات.

و قال رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، أنه قام بعدة أنشطة تمثيلية فيما بين دورة أكتوبر ومارس، من بينها مشاركته في افتتاح مهرجان التفاح المنظم بمدينة ميدلت، كما شارك في أشغال اللقاء الجهوي لتقاسم خلاصات المشاورات حول تجويد المدرسة المغربية، الذي نظمته الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالرشيدية، إلى جانب مرافقته لزيارة السيد وزير الصحة والحماية الاجتماعية.

و أوضح رئيس الجهة، في معرض مداخلته، أنه سافر إلى جمهورية كوريا الجنوبية للمشاركة في أشغال المؤتمر السابع لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة، كما شارك بعدها في حفل افتتاح النسخة 13 من المعرض الدولي للفرس الذي نظم بمدينة الجديدة نهاية أكتوبر الماضي.

كما شارك السيد اهرو أبرو، رفقة وفد من مجلس جهة درعة تافيلالت، في أشغال الملتقى البرلماني الرابع للجهات الذي نظمه مجلس المستشارين، كما حضر بعدها أشغال المجلس الإداري للمركز الجهوي للاستثمار لدرعة تافيلالت المنظم بمدينة الرشيدية.

و أبرز السيد الرئيس، أنه رافق السيد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات في الأنشطة التي قام بها خلال زيارته الى أقاليم الجهة، مشيرا في الكلمة نفسها، إلى أنه قام بالمشاركة كذلك في حفل افتتاح المعرض الدولي للتمور المنظم بمدينة أرفود.

و في شهر نونبر الماضي، شارك رئيس الجهة، في أشغال الاجتماع الدوري المخصص لتقديم حصيلة تنزيل ورش الجهوية المتقدمة الذي نظمته المديرية العامة للجماعات الترابية في قاعة الندوات بالرباط.

كما ترأس رئيس المجلس، الاجتماع الذي عقدته اللجنة الجهوية للتكوين المستمر، بمقر مجلس الجهة، وذلك من أجل إعطاء الانطلاقة لتحيين التصميم المديري الجهوي للتكوين المستمر لفائدة المنتخبين، وتسطير برنامج استعجالي للتكوين، ليشارك بعدها في أشغال قمة المناخ للأطراف، المنظمة بجمهورية مصر العربية وقعت خلالها على عدة اتفاقيات حول تقليص اثار التغيرات المناخية .

و اجتمع السيد الرئيس، مع السيد وزير التجهيز والماء بحضور برلمانيي الجهة والنائبين الأول والثاني له، حيث تم الترافع على مجموعة من المشاريع المهيكلة في قطاعي الطرق والماء، ليجري بعدها مباحثات بمقر مجلس الجهة مع مستثمرين ألمان حول فرص الاستثمار في مجالي الطاقة والرياضة.

كما شارك الرئيس، في أشغال المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين المنظم بمدينة الرشيدية، و كذا في أشغال المجلس الإداري للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لورززات، إلى جانب أشغال اجتماع اللجنة الوطنية لتنمية المجالات القروية والمناطق الجبلية، المنعقد بمقر وزارة الداخلية، فضلا عن أشغال الجمع العام السنوي لجمعية جهات المغرب المنعقد بالرباط من أجل تسطير البرنامج السنوي للجمعية.

و حضر اهرو أبرو، اجتماع مجلس إدارة وكالة الحوض المائي لكير زيز غريس برسم سنة 2022 بمدينة تنغير، و اجتماع مجلس وكالة الحوض المائي لدرعة واد نون بمدينة زاكورة، و كذا أشغال المنتدى البرلماني السابع للعدالة الاجتماعية المنعقد بمقر مجلس المستشارين بالرباط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد