الرائدة في صحافة الموبايل

حصري.. مدير سباق ورزازات يكشف لدنا بريس عن خطة العمل والترتيبات الخاصة ب”بورج المغرب”

نادية الصبار – دنا بريس

يستعد الأبطال المغاربة في رياضة حمام السباق للمشاركة في مسابقة على الصعيد الوطني، وذلك أيام 14،15،16 مارس الجاري، من خلال سباق وارزازات، والذي أطلق عليه اسم “بورج المغرب” لمحاكاته بسباق بورج نسيونال ببلجيكا، ومن المنتظر أن تشارك فيه آلاف طيور الحمام الزاجل ومجموعة كبيرة من الأبطال المغاربة، للتنافس على جوائز مالية وعينية قيمة.

وحسب اللجنة المنظمة للسباق، ستكون نقطة السباق “تزولين” بناحية ورزازات – زاكورة، حيث يشارك فيه آلاف الحمام، وكذا الآلاف من الهواة من أكثر من 40 مدينة من مختلف ربوع المملكة المغربية.

واعتبر ياسين فاتح مدير سباق ورزازات أن هذه التظاهرة الرياضية ستكون بمثابة أول عرس وطني يجمع هذا العدد من المدن والأبطال، والتي تتراوح مسافتهم بين 300 كلم و600 كلم في سباق خالص للمسافة المتوسطة، حيث من المتوقع أن تشد له انظار هواة حمام السباق.

وأما بالنسبة للترتيبات الخاصة بالسباق فقد كشف ياسين فاتح لجريدتنا دنا بريس، على أن اللجنة المنظمة قد وضعت لهذا الغرض 10 مقرات عبر ربوع المملكة لاستقبال الأبطال المشاركين في سباق ورزازت ، إضافة إلى تكليف 30 عضوا للسهر على تنظيم السباق في عملية التحجيل والعدادات الإلكترونية.والذين خصصت لهم 30 وزرة، و30 قبعة خاصة بلجنة تنظيم السباق.

كما تم تخصيص 10 مراقبين سيسهرون على مراقبة السباق في نقط جمع الحمام عبر ربوع المملكة، ناهيك عن طبع 500 مطبوع خصصت لهذا السباق خاص بتحجيل الحمام والعدادات الإلكترونية.

هذا وارتأت اللجنة المنظمة ارتأت تخصيص2500 رقم سري لتحجيل حمام هذا السباق، ومئات الصناديق من الحجم الكبير خصصت لنقل الحمام.

وفيما يخص الأحزمة البلاستيكية فقد تم تخصيص 500 حزام بلاستيكي معد لإغلاق الصناديق لتأمين مخارج الحمام، و500 بطاقة لتسجيل أرقام الصناديق وأرقام الحمام، بالإضافة لتخصيص 30 خاتم سري، و30 علبة مداد خاصة بالاختتام، بالإضافة إلى تخصيص 5000 ورقة لطباعة وتسجيل حمام أصحاب العدادات، و2500 تكيت لتحجيل حمام هذا السباق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد