الرائدة في صحافة الموبايل

دار الشعر بمراكش تكرم الحاج عابد اوطاطا بمناسبة اليوم العالمي للشعر

مولاي عبدالله الجعفري – دنا بريس

بمناسبة اليوم العالمي للشعر؛ احتظنت مدينة طاطا ملتقى شعريا، ” دورة عابد اوطاطا “، والتي تندرج ضمن الملتقيات الشعرية الجهوية التي تنظمها دار الشعر بمراكش بتنسيق مع المديرية الجهوية لقطاع التقافة جهة سوس ماسة.

حملت الدورة اسم الشاعر الكبير ( عابد اوطاطا) تكريما له على مساره الشعري وعطائه الغزير، والتي عرفت مشاركة مجموعة من الشعراء المرموقين الذين شنفوا آذان الحضور.

وفي كلمة له بالمناسبة، عبر الشاعر والمحتفى به “الحاج عابد اوطاطا ” بسعادته حيث قال: “أنه لمن عظيم الشرف اليوم ان أقف أمامكم بعد هذا المسار الشعري الطويل، وانتم تخلدون اسمي باختياركم للدورة الثالثة من هذا الملتقى( دورة عابد اوطاطا). ومن خلال هذا الإعتراف بمساري الشعري الذي امتد لازيد من ثلاث عقود بين الهواية والاحتراف، وتوج بإصدار العديد من الأشرطة السمعية والبصرية والعديد من المحاورات الشعرية، جمعتني مع عمالقة الشعر بسوس.. منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر “.

وأضاف: “كما أن اسهاماتي الشعرية في العديد من الكتب والدواوين الشعرية والمحاضرات والمحاورات التي دونها العديد من الكتاب بدواوينهم من أمثال الأستاذ محمد مستاوي أطال الله عمره والأستاذ أحمد عصيد وآخرين، إضافة للمشاركات التي طبعتها بالعديد من البحوث الجامعية للعديد من الطلبة الباحثين، وكذا مشاركتي داخل أسوار الجامعات الوطنية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد