الرائدة في صحافة الموبايل

احتراق شاحنة محملة بالتبن ومطالب بتشييد مركز للوقاية المدنية ضواحي تنغير

يوسف القاضي – دنا بريس

شب حريق في شاحنة محملة بالتبن، مساء اليوم فاتح رمضان، بمركز الجماعة الترابية النيف، التابعة اداريا لاقليم تنغير.

وكان سائق الشاحنة، قد توقف في مركز المدشر الحضري لالنيف، لإعداد وجبة الفطور، غير انه، لم ينتبه، للحريق، حتى شب في الحمولة،وأطراف الشاحنة المصنوعة من الخشب حسب شهود عيان.

واستمر الحريق في ذات الشاحنة، في ظل غياب مركز للوقاية المدنية في مركز النيف والذي يبعد عن عاصمة الإقليم بأكثر من 70 كيلومتر، مع محاولات الساكنة وشاحنة محملة بصهريج ماء، في ملكية الجماعة الترابية النيف، غير ان قوة اللهيب، مع هبوب رياح موسمية، عرفتها المنطقة مساء اليوم، ساعد في اجتياح اللهيب، لكل الحمولة من التبن، وباقي أطراف الشاحنة، التي تحولت في أقل من ساعة إلى بقايا رماد.

وفي اتصال مع شهود عيان، حول اسباب الحريق، تضاربت المعطيات عن السبب الرئيسي، بين من رجح ارتفاع درجة الحرارة، في ظل غياب اي شكوك في أسباب بشرية أخرى..

وقد أدى الحريق، إلى انقطاع التيار الكهربائي على مجموعة من الاحياء بالمنطقة، بعدما تسبب الحريق، في التهام بعض خيوط التيار الكهربائي.

وفور اخطارها بالنازلة، هرعت السلطات المحلية، وعناصر الدرك الملكي، وممثلي الجماعة الترابية النيف، إلى عين المكان، حيث اشرفوا على عمليات اخماد ألْسِنة النيران، مع تنظيم، تجمهر المارة، وحركة المرور بالمنطقة، غير بعيد على الطريق الجهوية 113

إلى ذلك، طالبت مجموعة من الفاعلين المدنيين، إلى ضرورة تشييد مركز للوقاية المدنية، بدائرة النيف، والتي تشمل ثلاثة جماعات ترابية، ومجال واحي ممتد لعشرات من الكيلومترات، للحد من ظاهرة اندلاع الحرائق بالمنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد