الرائدة في صحافة الموبايل

سندات الإقامة الخاصة.. إصدار جديد يهم الأجانب المقيمين بالمغرب

أسماء الرحالي – دنا بريس

أقدمت المديرية العامة للأمن الوطني ، يوم الجمعة 30 أكتوبر ، في خطوة غير مسبوقة ، على إصدار الجيل الجديد لسندات الإقامة الخاصة بالأجانب القاطنين بالمغرب ، و ذلك سعيا منها لتوطيد أمن المستندات والوثائق التعريفية، وكذا تبسيط و تسهيل الخدمات المقدمة و مواكبة كل ما هو جديد في عالم الرقمنة بالمملكة.

و أكد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني ، أن الإصدار الجديد يشمل كلا من بطاقات التسجيل و بطاقات الإقامة ، بالإضافة إلى وثيقة التنقل التي تمنح لأولادهم القاصرين مهما كان سنهم، والتي تمكنهم من إثبات هويتهم بطريقة قانونية .

و عبر المصدر ذاته عن حرصه الكامل تضمين الوثائق للمعايير الأمنية الدولية ، حيث أصبحت تتوفر على قن سري خاص بحاملها، وذلك لمنع أي تزوير او سوء إستعمال .

و ذكر ذات البلاغ أن الوثائق المطلوبة لم يطرأ عليها أي تغيير كما أن بيانات وشكل ومضمون هذه الوثائق التعريفية في نسختها الجديدة تم تحديدها بموجب القرارات التنظيمية الصادرة في الجريدة الرسمية عدد 6927 بتاريخ 19 أكتوبر 2020.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد