WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

لقاء تواصلي بين سلطات دائرة وباشوية تحناوت مع الفضاءات الجمعوية

بقلم /اجعيدي/المصباحي

تبعا لاجتماع عامل إقليم الحوز مع أعضاء مكتب الفضاء الجمعوي بالحوز، المنعقد مؤخرا ،وتفعيلا لتوصيات اللقاء و بتعليمات منه،
شهدت قاعة الاجتماعات ببلدية تحناوت يوم امس الأربعاء 28 ابريل 2021 اجتماعا جمع بين رئيس دائرة تحناوت وباشا المدينة،بحضور رئيس الفضاء الجمعوي و أعضاء مكتب الفضاء الجمعوي لدائرة تحناوت والفضاء الجمعوي لباشوية تحناوت ، وخصص هذا الاجتماع لمناقشة التدابير واتخاذ الإجراءات الرامية الى مواكبة الفضاء الجمعوي بدائرة تحناوت ،للتغلب على الاكراهات واعداد خطة بهدف تنمية الإقليم والنهوض بأوضاع الساكنة.
وشهد الاجتماع تفاعلا كبيرا عبر عدد من المداخلات التي أبرز فيها اعضاء الفضاء الجمعوي لدائرة تحناوت امام السلطات الاشكالات والعوائق التي تقف حجرة عثرة امام الجمعيات لمواصلة تحقيق اهدافها في ظل التراجع الذي تعرفه وثيرة العمل الجمعوي بالاقليم مقارنة بالسنوات الماضية ، وطالب السادة أعضاء الفضاء الجمعوي بالعمل على اعادة ورد الاعتبار للعمل الجمعوي بصفة عامة و لمقر الفضاء الإقليمي للجمعيات عبر صيانته ووضعه رهن اشارة الجمعيات كما كان معمولا به في السابق .كما قدم الحاضرون عددا من الحلول امام السلطات لأجل تجاوز الجمود القائم مع ضرورة اشراك المجتمع المدني في جميع الاوراش كما كان الامر خلال السنوات المنصرمة ،الى جانب إحياء اوراش الدورات التكوينية لفائدة الجمعيات في عدد من المواضيع ، والعمل على تخصيص منح لها لمواكبة الاوراش والمشاريع التي تسهر عليها الى جانب فتح قنوات التواصل خاصة بالجمعيات داخل جميع المرافق الادارية ، و تم التذكير بالادوار التي قامت بها الجمعيات داخل الاقليم وسهرها على نجاح عدد من المشاريع والسهر على تسييرها .
وفي تدخل لكل من السادة باشا مدينة تحناوت والسيد رئيس الدائرة نوهوا بما تقوم به الجمعيات من مجهودات وأن جميع الاكراهات والمطالب تم تسجيلها وسيتم رفعها الى انظار السيد عامل الإقليم ، كما تم الاتفاق على عقد لقاء اخر يوم الاربعاء المقبل لوضع خطة عمل مشتركة لتنمية الاقليم .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد