WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

إدريس لشكر :”انتخابات يوم أمس أكدت أن الكلمة الفصل بيد المغاربة”

مليكة أوشريف – دنا بريس

صرح الكاتب العام لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية إدريس لشكر لوكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الخميس 09 شتتبر عقب فرز الأصوات و ظهور نتيجة هذا العرس الديمقراطي الكبير الذي شهده المغرب، إن انتخابات 8 شتنبر تعبر عن الإرادة القوية للمغاربة في خلق التغيير، وتؤسس لتناوب جديد بأفق ديمقراطي-اجتماعي، مما سيكون قاعدة عمل الحزب مع باقي الفاعلين السياسيين في الأيام القادمة.

وأكد أدريس لشكر خلالها، أن نسبة المشاركة في هذه الانتخابات تؤكد على الوعي الشديد للمغاربة بأهمية هذه الاستحقاقات وبالتحديات المتعلقة بها، منوها بما قام به المغرب في وقت ظلت فيه الديمقراطيات العريقة عاجزة عن تحقيق نسبة مشاركة إيجابية تصل إلى 50.35 في المائة.

واعتبر لشكر أن هذه المشاركة القوية للمواطنين ستمكن من إعادة الحيوية و ضخ دماء جديدة في مؤسسات الغد ، مؤكدا أن غالبية الشعب المغربي قالت كلمتها، وهذا إنجاز كبير ساهمت فيه كل شرائح المجتمع المغربي رغم ما تفرضه ظروف الوباء على بلادنا.

و تبؤ حزب الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المرتبة الرابعة، بـ35 مقعدا، بيننا تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار صدارة التربيت بنسبة 102 مقعد بعد فرز باقي الأصوات، بينما لم يفوز حزب العدالة و التنمية الحاكم إلا ب 12 مقعدا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد