الرائدة في صحافة الموبايل

خبر سار.. الأحياء الجامعية تفتح أبوابها في وجه الطلبة

مليكة أوشريف – متابعة

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني في بلاغ لها، أنها ستعيد فتح الأحياء الجامعية من أجل تمكين الطلبة من متابعة دراستهم في ظروف جيدة بعد اعتماد التعليم الحضوري.

وقد تقرر فتح الأحياء الجامعية ابتداء من الاثنين 11 أكتوبر 2021، والذي سيتم بصفة تدريجية ستهم الطالبات والطلبة القاطنين القدامى كمرحلة أولى، والطلبة الجدد في مرحلة ثانية.

ولضمان عودة آمنة للطالبات والطلبة القاطنين بالأحياء الجامعية، يقول البلاغ، سيتم الإعلان على مستوى كل حي جامعي عن الإجراءات والترتيبات المرتبطة بهذه العملية، وفق البروتوكول الصحي المعتمد من طرف وزارة الصحة، مع التأكيد على ضرورة الإلتزاام بالتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس “كورونا”.

وجاء قرار فتح الأحياء الجامعية في ظل تحسن الوضعية الوبائية بالمغرب والسير الإيجابي لحملة التلقيح الوطنية، مع اشتراط انخراط الطالبات والطلبة بشكل مكثف في الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد 19 سواء لتلقي الجرعة الأولى أو الثانية، قصد تحقيق المناعة الجماعية داخل المؤسسات الجامعية وضمان موسم دراسي سليم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد