الرائدة في صحافة الموبايل

مسلسل المكتوب يثير حفيظة الشيخ ياسين العمري

مليكة أوشريف – دنابريس

اثار انتقاد الداعية الإسلامي ياسين العمري، لمسلسل المكتوب الذي يعرض على القناة الثانية خلال هذا الموسم الرمضاني، جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد لرأيه ورافض له.

واعتبر العمري مسلسل المكتوب منكرا لأنه بعيد عن الواقع، كونه يقدم نموذجا سيئا عن المرأة المغربية التي تستحيي حتى من سماع كلمة شيخة كما يقشعر بدنها كلما ذكر لفظها حسب قوله.

وأدان العمري القناة الثانية التي تروج لمثل هذه الأعمال التي تطبع مع شخصية الشيخة (المنكر) لتصبح عادية في المجتمع.

ولم يسلم انتقاد العمري لمسلسل المكتوب من ردود قوية؛ حيث تعرض لوابل من الأصوات الرافضة لانتقاده كون الشيخة نموذج موجود في المجتمع المغربي ولها أدوار بطولية مدونة في سجلات التاريخ.

بينما أيد آخرون رأيه كون الشيخة نموذج سيء للمرأة المغربية لانها تمتهن الرقص والغناء الذي أجمع الفقهاء على تحريمه.

ومسلسل المكتوب من تأليف فاتن يوسفي وإخراج علاء أكعبون، يحكي قصة فتاة تعاني من التنمر كون والدتها شيخة، إلا أنها لم تبال بالمتنمرين وصمدت في وجه المجتمع إلى أن أكملت دراستها وأصبحت شخصية مثقفة تزاول مهنتها في مجال التسويق والأعمال، وتقوم بتجسيد دور الشيخة حليمة الفنانة دنيا بوطازوت وابنتها في المسلسل الممثلة هند بنجبارة إضافة الى ثلة من الممثلين المغاربة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد