الرائدة في صحافة الموبايل

“العافية شاعلة” في العرائش على مقربة من مولاي عبد السلام بنمشيش

متابعة

نشر موقع طنجة 24 خبر اشتعال حريق مهول في منطقة غابوية بإقليم العرائش، اليوم الإثنين، وذلك بعد أيام قليلة من السيطرة على أخرى التهمت أكثر من 10 آلاف هكتار.

كما قام نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بنشر مقاطع توثق الحريق على مساحات يبدو أنها تتواجد بنفوذ الجماعة الترابية تازررت، والتي لا تبعد كثيرا عن مركز مولاي عبد السلام بن مشيش.

وحسب موقع طنجة 24؛ فقد تعبأت فرق الإطفاء بشكل فوري لمواجهة الحريق والتي جندت آلافا من عناصرها المرابطة بالمنطقة وكذا مختلف الوسائل اللوجستيكية من أجل الحد من اتساع رقعة النيران.

كما أشارت مصادر متطابقة على أنه لحدود الساعة؛ لم يصدر عن المصالح المختصة أي بلاغ رسمي بخصوص الحرائق الأخيرة وملابساتها وظروف اندلاعها.

وعلى الرغم من التدخل السريع لفرق الإنقاذ من أجل السيطرة على الحرائق التي اندلعت الجمعة الماضية بكل من العرائش، وزان، شفشاون، تطوان، تازة والحسيمة فقد تسببت ( والتي أتت على 10 آلاف و560 هكتارا من الغابات ) في العديد من الخسائر وتشريد الأهالي وسكان المناطق المجاورة.

يشار على أن المملكة المغربية قد شهدت نحو 165 حريقا من منذ بداية 2022، وحتى 13 يوليو الجاري، فيما رصدت الحكومة المغربية 290 مليون درهم لدعم سكان القرى والدواوير المجاورة المتضررة من الحرائق.

الصورة عن موقع طنجة 24

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد