الرائدة في صحافة الموبايل
عيد العرش المكتبة الوطنية إشهار 1

فندق المامونية بمراكش.. ورقة بمناسبة مرور 100 عام على تأسيسه

نادية الصبار – دنا بريس

في إطار احتفاله بمرور 100 عام على تأسيسه، يستعد فندق المامونية الفاخر في مدينة مراكش لاستضافة احتفالية فريدة من نوعها تجمع بين العراقة والأصال والتصميم العصري الفخم.

تأسس فندق المامونية في مراكش عام 1923، وتمت تسميته على السلطان المغربي الأول بالمامون، الذي كان معروفًا بإسهامه الكبير في تأسيس الدولة المغربية الحديثة. تم اختيار اسم “المامونية” كتكريم لهذا السلطان البارز وتعبيرا عن الروعة والأناقة المثاليتين اللتان يتميز بهما فندق المامونية في مراكش.

تأسس فندق المامونية في مراكش على يد مؤسسين أساسيين هما : رجل الأعمال الفرنسي سي بي آدلين وهو من قدم الدعم المالي والرؤية لتأسيس الفندق وجعله واحدًا من أبرز وجهات الضيافة في المنطقة.

وكذلك يرجع الفضل للسيد هنري بروس الذي شغل منصب مدير الفندق وساهم بشكل كبير في تشغيله وإدارته.

وأما فكرة إنشاء فندق المامونية؛ فقد نشأت في سياق تطور مراكش كمدينة سياحية في العصر الاستعماري الفرنسي. حيث تم تصميم الفندق ليكون مكانًا فاخرًا يقدم للسياح والمسافرين تجربة فريدة وراقية في قلب مدينة مراكش الساحرة. تم بناء الفندق على النمط المغربي التقليدي واستخدمت فيه مواد وديكورات فاخرة تعكس الفخامة والتراث المغربي.

المامونية في مراكش: وجهة المشاهير والأثرياء

فندق المامونية في مراكش يتميز بتاريخه العريق والفخامة التي يقدمها، مما جعله واحدًا من أكثر الوجهات شهرة في عالم الضيافة. يعتبر هذا الفندق الفاخر وجهة المشاهير والأثرياء من جميع أنحاء العالم، حيث يقصده النجوم والمشاهير، بالإضافة إلى الملوك والرؤساء والأمراء.

فندق المامونية يجمع بين سحر الماضي ووسائل الراحة العصرية، مما يجعله ملاذًا فاخرًا لمن يبحثون عن تجربة استثنائية. تاريخه العريق يعكس روعة العمارة المغربية التقليدية، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة الأقواس والروافد والمزاين الفنية الجميلة في جميع أنحائه.

ما يميز فندق المامونية أكثر هو جاذبيته للشخصيات البارزة في العالم. يستقبل الفندق المشاهير العالميين ورؤساء الدول والأمراء والملوك، ويوفر لهم الخدمة الراقية والخصوصية التي يحتاجونها.

تعتبر مراكش بأكملها وفندق المامونية خاصةً واحدة من أجمل وجهات العالم التي تجمع بين الجاذبية التاريخية والبيئة الطبيعية الخلابة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار الاستمتاع بالمأكولات اللذيذة والتسوق في الأسواق التقليدية المحلية.

شخصيات بارزة زارت فندق المامونية:

زار فندق المامونية على مر 100 سنة؛ العديد من الشخصيات البارزة التي نعرض بعضا منها، على سبيل الذكر لا الحصر..

تشرشل: رئيس وزراء المملكة المتحدة السابق وزار المامونية في أوائل القرن العشرين.

كينيدي: الرئيس الأمريكي السابق، حيث قضى بعض وقت عطلته في المامونية.

سانت لوران: المصمم الشهير، الذي اعتبر مراكش ومنها المامونية واحدة من المصادر المهمة لإلهام تصميماته.

ونستون شرشل: الكاتب الشهير زار المامونية وألهمها كمصدر إلهام لعدد من أعماله الأدبية.

نيل أرمسترونغ: عازف الجاز الشهير ومغني الجاز زار المامونية وأحيا حفلات موسيقية هناك.

عيد العرش المكتبة الوطنية إشهار 1

سلمان رشدي: الأمير السعودي وعضو العائلة المالكة زار فندق المامونية.

أنطوان لورين: الممثل الشهير الذي قام بزيارة المامونية وترك بصمته في تاريخ الفندق.

كريستيان لوبوتان: مصمم الأحذية الشهير والمغني الفرنسي زار هذا الفندق الفاخر.

كاترين دينوف: الممثلة الفرنسية الشهيرة زارت مامونية وأقامت هناك.

براد بيت: الممثل الأمريكي الشهير قام بزيارة فندق المامونية.

غوتشي: عائلة مصممي الأزياء الإيطالية الشهيرة، التي قامت بإقامة حفلات خاصة في المامونية.

جورج كلوني: الممثل والمخرج الأمريكي، قام بزيارة هذا الفندق الرائع.

نيلسون مانديلا: الزعيم السياسي الجنوب أفريقي ورئيسه السابق، قام بزيارة المامونية.

جون بول غوتييه: رئيس وزراء فرنسا السابق، كان له تواجد في المامونية.

كلود تشاكال: الفنان الفرنسي الشهير قام بزيارة هذا الفندق الفاخر.

جورج مارتن: المنتج الموسيقي وعضو فرقة The Beatles، زار مامونية.

هؤلاء هم بعض الشخصيات البارزة التي زارت فندق المامونية ووسموا سمعته كواحدة من أشهر وجهات العالم الفاخرة. وهناك أيضآ شخصيات أخرى بارزة والتي زارت فندق المامونية في مراكش ولها تأثير كبير على شهرته، بل أضفوا لمسة باتت علامة بارزة على المامونية كوجهة لا مثيل لها من الشهرة والفخامة والرفاه

المامونية الآن.. من أبرز الفنادق بالعالم على الإطلاق

فندق المامونية في مراكش يظل ملتقى الثقافات والجمال، وهو مكان يجذب العديد من الشخصيات المشهورة والأثرياء للاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها تجمع بين الرفاهية والت

يُعتبر فندق المامونية اليوم واحدًا من أبرز الفنادق التاريخية والفخمة في مراكش ومغرب ككل، وهو وجهة رئيسية للسياح الباحثين عن تجربة فريدة من نوعها.

تشتمل الاحتفالية على مجموعة من الفعاليات الرائعة، بما في ذلك عروض فنية تعكس التراث المغربي والمأكولات الشهية من المطابخ المحلية. كما سيتم تنظيم جولات تاريخية لاستكشاف تاريخ الفندق وتأثيره على مراكش.

“إن احتفالنا بالمائة عام لفندق المامونية يعبر عن تفانينا في تقديم أعلى مستويات الضيافة والأناقة لنزلائنا،” قالت المديرة العامة للفندق. “نفخر بتاريخنا العريق ونتطلع إلى مشاركة هذه اللحظة الفريدة مع ضيوفنا.”

يعتبر فندق المامونية واحدًا من أشهر الفنادق في المغرب وواحدًا من وجهات السفر الفاخرة في المنطقة. يقع في موقع استراتيجي بالقرب من جبال الأطلس والمدينة القديمة في مراكش، مما يجعله قاعدة مثالية لاستكشاف معالم المدينة والتمتع بجمال الطبيعة المحيطة.

تجمع الاحتفالية بين الحفاظ على التراث والاستثمار في المستقبل، وتظهر كيف يمكن لفندق المامونية الفخم الحفاظ على جاذبيته وسحره عبر الأجيال.

عيد العرش المكتبة الوطنية إشهار 2
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد