الرائدة في صحافة الموبايل

جمعية الوحدة لمغاربة العالم تبصم على نسخة جديدة من معرض “بلادي” الدولي ببروكسل

إيمانا منا رفقة شركائنا بضرورة الانخراط الفعلي في المشاريع الوطنية وكذا الدولية المتعلقة بتنظيم المعارض في الدول المستقبلة، نظرا لدورهم الكبير في التنمية الاقتصادية الشاملة وكذا التعريف بالمنتوجات المغربية المتنوعة والكثيرة بغية استقطاب السياح وحثهم على زيارة المغرب الذي تضرب حضارته العريقة في عمق التاريخ، بأصالته وتراثه المتنوع.

وانطلاقا من هذه الاهداف النبيلة، والحمل الوطني الثقيل الذي نحمله على عاتقنا كجالية مغربية مقيمة بالخارج وببلجيكا خاصة، ومواصلة لمشوار الأنشطة المتراكمة الذي نظمناها سابقا على رأسها المعرض الدولي المنظم خلال شهر يونيو 2023 بالعاصمة البلجيكية بروكسل والذي شهد نجاحا باهرا.

ارتأت جمعيتنا “جمعية الوحدة لمغاربة العالم” تنظيم النسخة الثانية من معرض “بلادي” المغربي الدولي بالعاصمة بروكسل وذلك أيام 2 و 3 مارس 2024، حاملا معه مجموعة من الأنشطة المتنوعة، بينها ندوات ولقاءات متنوعة، فضلا عن تكريمات لعدد من الشخصيات المساهمة والبارزة.

وكما جرت العادة، سيكون هذا العرس الهام مادًّا ذراعيه لجميع الراغبين في المشاركة، حيث نفتح الأبواب أمام الشركات الوطنية والمؤسسات الاقتصادية والإدارية وكذا لأفراد جاليتنا المغربية الحاملين للمشاريع، قصد عرض منتجاتهم أو خدماتهم كيفما كان مجال اشتغالهم، كما سيخصص المعرض فضاءات لمختلف روافد الثقافة المغربية المتنوعة أبرزها الحسانية والصحراوية، كي تكون فرصة للتعريف بمؤهلات صحرائنا المغربية، الثقافية والاقتصادية.

في حين أن المعارض المحلية أو الوطنية تستقطب جمهورا داخليا محدودا من الزوار، فإن المعارض الدولية تستهدف مغاربة العالم وكذا الزوار الأجانب من مختلف بقاع المعمورة، بالموازاة مع تسويقها للمنتوجات المغربية وعبرها فتح فرص للاستثمار والتعاون الاقتصادي وكذا التجاري بين مختلف المتدخلين ومنها خدمة الاقتصاد الوطني.

كما يأتي معرضنا هذا تنزيلا لمضامين الخطابات الملكية المتعددة والتي أقر فيها عديد المرات وشدد فيها جلالة الملك على ضرورة الإشراك الفعلي لجالية المغرب الكبيرة في استقطاب الاستثمارات إلى بلادنا، وتعزيز استثمارات جاليتنا خارج الوطن باعتبارها لبنة مهمة تنعش اقتصاد الوطن، كما جدد صاحب الجلالة الملك نصره الله دعوته إليه في خطابه يوم 20 غشت 2022 حيث قال “نجدد الدعوة للشباب وحاملي المشاريع المغاربة، المقيمين بالخارج، للاستفادة من فرص الاستثمار الكثيرة بأرض الوطن، ومن التحفيزات والضمانات التي يمنحها ميثاق الاستثمار الجديد” كما وجه جلالته يوم 13 أكتوبر 2022 مكونات البرلمان قائلا “وفي هذا السياق نجدد الدعوة لإعطاء عناية خاصة لاستثمارات ومبادرات أبناء الجالية المغربية بالخارج”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد