الرائدة في صحافة الموبايل

وداعا القيصر فرانز بكنباور.. كرة القدم العالمية تفقد أحد روادها

رحل عنا اليوم المدافع الألماني الأنيق فرانز بيكنباور، الذي وافته المنية عن عمر ناهز 78 سنة، وهكذا ودعت كرة الفدم العالمية اليوم؛ أحد أساطيرها الذي صنف من بين أفضل ما أنجبتهم كرة القدم العالمية بعد بيلي ومارودنا.

لقد حقق الراحل جميع الألقاب الممكنة محليا وقاريا ودوليا،
ففي سنتي 1972 و1976؛ حاز المدافع الأنيق على الكرة الذهبية وهي المرة الوحيدة في تاريخ كرة القدم العالمية التي يفوز فيها مدافع بكرة ذهبية لمرتين.

كما حاز على ثلاثة ألقاب أوربية ما بين سنة 1974 و1976 رفقة الفريق البافاري بايرن ميونيخ، كما فاز مع المنتخب الألماتي بكأس أمم أوربا سنة 1972ليحقق بعد ذلك منتخب المانشافت أغلى كأس كونية، فبعد خسارة كأس العالم التي أقيمت بأنجلترا سنة 1966، تمكن سنة 1974 من حمل كأس العالم التي نظمت بألمانيا كعميد لمنتخب المانشافت الألماني ب103 مقابلة خلال 12 ستة سجل خلالها 54 هدفا. كما حاز على كأس العالم المقامة بإيطاليا سنة 1990 كمدرب للمنتخب الألماني.

خلف المدافع الأسطورة مسيرة حافلة بالمنجزات المحلية والقارية والدولة، التي طبعت الحياة الكروية للقيصر فرانز ببكنباور الذي تزامن رحيله ووفاة اللاعب والمدرب البرازيلي زاكلو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد