الرائدة في صحافة الموبايل

غيثة مزور: المملكة المغربية تحقق رقماً قياسياً غير مسبوق في حجم صادرات قطاع ترحيل الخدمات برسم سنة 2023

أعلنت غيثة مزور، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، عن تسجيل المملكة المغربية لرقم قياسي جديد وغير مسبوق في قطاع ترحيل الخدمات ‘Outsourcing’، ببلوغ حجم صادرات القطاع ما يقارب 18 مليار درهم برسم سنة 2023، بارتفاعٍ نسبته %14 مقارنة بسنة 2022، وذلك وفق آخر الأرقام الصادرة عن مكتب الصرف. مذكرة بأن هذه الأرقام إنجازٌ جديدٌ ينضافُ إلى تموقعُ المملكة في المرتبة الثانية إفريقياً في قطاع ترحيل الخدمات.

وقالت مزور في منشور لها على صفحاتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي بأن هذه النتائج الاستثنائية ثمرة لمجهودات المملكة المغربية الرامية إلى تعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني، وفق الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملكt محمد السادس نصره الله.

وأضافت مزور أن تعزيز الاقتصاد الرقمي تدعمه مؤهلات بلادنا المتمثلة أساساً في الرأسمال البشري الكفؤ، والمواهب المغربية الفاعلة في مختلف مجالات الرقمنة والتكنولوجيات الحديثة، والبنيات التحتية المتطورة.

جدير بالذكر أن أنشطة ترحيل الخدمات تنقسم إلى محورين كبيرين اثنين:

  • التعاقد الخارجي في مجال نظم الإدارة الذي يشمل أنشطة الوظائف الإدارية العامة، وأنشطة تسيير العلاقات مع الزبون، وأنشطة مهنية خاصة ؛
  • والتعاقد الخارجي في مجال تقنيات المعلومات الذي يجمع بين أنشطة تسيير البنية التحتية وأنشطة تطوير البرمجيات وأنشطة الصيانة التطبيقية.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد