الرائدة في صحافة الموبايل

“اللي وقع فمراكش يبقى فمراكش” يثير غضب المراكشيين ورواد السوشل ميديا

أشعل عنوان فيلم سينمائي مغربي يحمل عنوان “اللي وقع فمراكش يبقى فمراكش”، والذي يرتقب عرضه بحر هذا الأسبوع في دور السينما المغربية؛ جدلا واسعا وموجة من الاستياء في صفوف رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

تم اقتباس عنوان الفيلم من الشعار الأمريكي الشهير “ما وقع في لاس فيكاس يبقى في لاس فيكاس” والذي اعتبره مراكشيون ورواد السوشل ميديا على السواء إساءة لتاريخ المدينة العريق، وعملا يتنافى ضمنيا مع طبيعة المدينة وخصوصيتها والتي تعد قبلة للسياح من مختلف أنحاء العالم ومنارة للعلم والتبادل الثقافي والتعايش السلمي.

فيما عبر أبناء المدينة وكل الغيورين عليها وعلى تاريخها؛ عن امتعاضهم الشديد من عنوان الشريط المطول لكونه تكريس للصور النمطية السلبية التي تعد مراكش مدينة المجون والفجور.

يشار أن “اللي وقع فمراكش يبقى فمراكش” من إخراج سعيد خلاف ويضم مجموعة من الأسماء الفنية المعروفة: رفيق بوبكر وعزيز حطاب وفاتي جمالي وأحلام حاجي ومنصور بدري وعبد الله شاكيري ويكتسي طابعا كوميديا ساخرا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد