الرائدة في صحافة الموبايل

وفاة الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عام

إلهام علاء – مصر

توفي اليوم الجمعة الفنان الكبير صلاح السعدني عن عمر يناهز 81عام، وقد إقيمت صلاة الجنازة عصر يوم الجمعة 19 إبريل 2024، بمسجد الشرطة بالشيخ زايد.

كان أخر أعمال الراحل الفنان صلاح السعدني الفنية مسلسل “القاصرات” عام 2013 وبعدها غاب عن الساحة الفنية.

بدأ السعدني مشواره الفني في مسرح جامعة القاهرة، حيث كان يدرس حينها ف كلية الزراعة مع صديقة الفنان عادل إمام، وإنطلق كلا منهما في مسيرة مليئة بالأعمال الفنية التي حققت النجاح، كانت أولي أعماله في منتصف الستينيات حيث شارك في دور صغير في مسرحية “لوكاندة الفردوس” من بطولة عبد المنعم مدبولي وأمين الهنيدي

يذكر أن الفنان صلاح السعدني قدم العديد من الأعمال الفنية السينمائية والتليفزيون من أبرزها: “الرصاصة لاتزال في جيبي”، “الأرض”، “أغنية علي الممر”،”العمر لحظة”، “قصر الشوق”.

وقدم أيضاً مسلسلات “أبنائي الأعزاء شكرآ”، “ليالي الحلمية”، “حسن أرابيسك”، “الباطنية”، “سنوات الشقاء والحب”، “حلم الجنوبي”، “الأخوة أعداء”، “حارة الزعفراني”، “الناس في كفر عسكر”، “بيت الباشا”، “أهل الدنيا “،.”للثروة حسابات كثيرة”، “شعاع من الأمل”، “نقطة نظام “.

وإعتزل صلاح السعدني التمثيل منذ 10 أعوام تزامناً مع إحتفاله بعيد ميلاده السبعين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد