الرائدة في صحافة الموبايل

الإعلان عن النسخة التاسعة عشرة من مهرجان تيميتار.. علامات وثقافة

تحت الرعاية المولوية السامية لصاحب الجلالة والمهابة الملك محمد السادس، ستقام النسخة التاسعة عشرة من مهرجان تيميتار.. علامات وثقافة، من 4 إلى 7 يوليوز 2024 في جوهرة الجنوب “أكادير” والذي سيُقام على ثلاثة مواقع بارزة: ساحة الأمل، ساحة بيجاون، ومسرح الخضرة.

وجاء في بلاغ لجمعية تيميتار توصل موقع دتا بريس بنسخة منه؛ أن المهرجان بفضل الجهود المبذولة منذ نسخته الأولى سنة 2004، يمثل وجهة مفضلة لعشاق الموسيقى والثقافة، حيث استضاف على مسارحه فنانين عالميين مثل مارسيل خليفة، يوري بوينافينتورا، زيغي مارلي، ناس الغيوان، إيدير، غيبسي كينغز، كاظم الساهر، ماجدة الرومي، إزنزيرن، سميرة سعيد، نجاة عتابو، وغيرهم من الفنانين المرموقين.

هذا وتعد هذه النسخة فرصة استثنائية للالتقاء بين نقاء التقاليد الأمازيغية وتنوع موسيقى العالم، متجسدة بشكل مثالي في روح الانفتاح والتبادل التي تميز تيميتار، حيث تراهن إدارة المهرجان على حضور الموسيقى الأمازيغية، وفتح أبواب المهرجان في وجه فنانين موهوبين من مختلف أنحاء العالم: أفريقيا، الشرق الأوسط، أوروبا والأمريكتين.

يشار أن مهرجان تيميتار قد ولد من رحم شغف اجتمعت فيه رغبة ملحة من السلطات المحلية، أصحاب الفنادق، شركات النقل بمدينة أكادير، وكذلك الجمهور المتحمس، وأصبح مع الوقت منصة للتبادل والتشارك، وفرصة لكتشاف غنى الموسيقى الأمازيغية وتعزيز التنوع الثقافي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد