الرائدة في صحافة الموبايل

محمد رمضان بلباس مغربي خالص يحمل خريطة الصحراء المغربية في حفل ختام موازين

في إطار فعاليات مهرجان موازين إيقاعات العالم في الرباط، أضاء النجم المصري رمضان فعاليات الحفل الختامي بارتداء قفطان مغربي فاخر، مصمم بحرفية عالية من قبل دار الأزياء المغربية الشهيرة تحت إشراف المصممة فاطمة الزهراء الفيلالي الإدريسي.

القفطان، الذي ارتداه رمضان باللون الأسود والمطرز باللون الذهبي، لفت الأنظار بتفاصيله الدقيقة التي تعكس إلى جانب مهارة الصناعة التقليدية المغربية العريقة؛ حرفية الصناع المغاربة واللمسة الفنية الراقية لمصممته فاطمة الزهراء الإدريسي، بل هو لوحة من خلالها حاولت المصممة أن تبرز حقيقة الصحراء المغربية والوحدة المغربية وجمال المغرب وغنى الثقافة وتراث الصحراء المغربية كجزء لا يتجزأ من المملكة المغربية العلوية الشريفة.

وقد أضافت الأنامل الرقيقة للمصممة المبدعة المغربية فاطمة الزهراء الفيلالي لمساتها الفنية المتميزة، بما في ذلك إدخال خريطة تصوّر الصحراء المغربية على التصميم، مما جعل الزي يحمل رمزية خاصة ويبرز التراث المغربي بطريقة عصرية وأنيقة.

وفي تصريح لها أكدت المصممة المغربية أن عملية تصميم القفطان استغرقت فقط يومين بالتعاون مع أمهر الصانعين في الدار، مما يبرز مهارتهم وقدرتهم على تلبية الطلبات الفنية بأعلى مستويات الجودة.

من جانبه، أعرب رمضان عن سعادته الكبيرة بالتعاون مع دار الأزياء المغربية واختياره القفطان كجزء من إطلالته في حفل الختام لمهرجان موازين، مشيرًا إلى أن هذه التجربة لها معنى خاص به كفنان يقدر غنى التراث وتنوع الثقافات.

يأتي هذا الاختيار في سياق تأكيد النجم رمضان على دعمه واحترامه للمواهب الفنية المحلية في المغرب، مع تعزيز الروابط الثقافية بين الدول العربية والمغربية وباقي دول العالم.

وختم رمضان حديثه بتعبيره عن فخره بالإطلالة التي نالت استحسان الجمهور والنقاد على حد سواء، مؤكدًا على أهمية دور الفن في تعزيز التفاهم الثقافي والتقارب الإنساني عبر الفن والموضة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد