الرائدة في صحافة الموبايل

“العدالة والتنمية” تضع الصيد البحري تحت المجهر.. لقاء دراسي يوم 9 يوليوز

تنظم المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، يوم الثلاثاء 09 يوليوز 2024، لقاءا دراسيا في موضوع “قطاع الصيد البحري بين إكراهات الواقع وتحديات التثمين والاستدامة”.

ويهدف هذا اللقاء الدراسي الذي تنظمه المجموعة بتنسيق مع منتدى التنمية للأطر والخبراء، إلى توفير مساحة للنقاش والتفكير بين الأطراف المعنية، حول الاستراتيجية القطاعية للصيد البحري في المغرب، لتحسين حكامة هذا القطاع الحيوي، وضمان مستقبل مستدام له.

ويشارك في تأطير اللقاء الدراسي، الذي تحتضنه القاعة المغربية بمجلس النواب، ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال (15h:00)، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وبرلمانيين، وخبراء في القطاع، وممثلي غرف الصيد البحري، وفدراليات وجمعيات مهنية تنشط في القطاع، يناقشون التحديات والفرص المتعلقة بالإدارة المستدامة للموارد السمكية وتثمين منتجات البحر، من خلال ثلاث محاور، يتعلق المحور الأول بتقييم استراتيجية قطاع الصيد بالمغرب، ويتعلق المحور الثاني بتحليل نقدي للاستراتيجية، في حين يخصص المحور الثالث للتوصيات والمقترحات الكفيلة بتطوير القطاع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد