الرائدة في صحافة الموبايل

الدكتورعبد الحكيم قرمان رئيس الائتلاف المغربي للملكية الفكرية في حوار حول كورونا ورسالته للوطن (فيديو)

حاورته الإعلامية نادية الصبار

لايختلف اثنان حول ما تقوم به الدولة المغربية من جهود في إطار الإجراءات الاحترازية والاستباقية في مواجهة الفيروس الوبائي المستجد كورونا 19 ، وآخرها حضر التجول .

خطوة جبارة جدا سبقتها ترتيبات عدة وستلازمها إجراءات أخرى ، أي نعم ليس سهلا لا على أصحاب القرار ولا على من سيسري عليهم قرار مماثل لحضر التجول في بلد آمن وفي منأى عن التوترات أو الكوارث ، بلد تعود مواطنوه على الحركة دون قيد او شرط ، لكنها المرحلة التي تحتم على الجميع التحلي باليقظة تحسبا لأية مضاعفات ، مرحلة تجبرنا للانصياع للتعليمات ودون أدناه مزايدات ، يدا في يد لمواجهة الوباء .

استضافت جريدتنا بالمناسبة أحد الأكاديميين ورجل السياسة والموقف الدكتور عبد الحكيم قرمان ، رئيس الائتلاف المغربي للملكية الفكرية ورئيس مؤسسة محمد الخياري للدراسات ، في حوار خاص جدا ، أجابنا كعادته مارقا بكل التفاصيل عن أسئلة حارقة ، وبروح مواطنة ترى في الوباء اختبارا للوطنية و لحظة تاريخية تسمح باستخلاص العبر ليس للمغارية فقط؛ بل للعالم أجمع .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد