WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

الفنانة التشكيلية نعيمة الحيمر تشارك في معرض “فصول” بالدار البيضاء

عبد المجيد رشيدي – دنا بريس

تشارك الفنانة التشكيلية نعيمة الحيمر، في معرض جماعي، برواق المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بجهة الدار البيضاء-سطات، ضمن نخبة من فناني الحركة التشكيلية بالمغرب.

ويضم المعرض المنظم من طرف الجمعية المغربية للأبحاث والدراسات، تحت شعار “فصول”، والذي افتتحت فعالياته يوم الأحد الماضي، لوحات فنية مميزة وأعمالا مختلفة من إبداع مجموعة مختارة من الفنانين المغاربة.

وعبَّرت الفنانة التشكيلية نعيمة الحيمر، عن اعتزازها وسعادتها الغامرة بتلبية الدعوة للمشاركة في هذا المعرض الجماعي والذي تقدم فيه إحدى لوحاتها المميزة.

وقالت الفنانة نعيمة الحيمر، إنها من بين الفنانين الـ14 الذين تم اختيارهم للمشاركة في هذا المعرض، الذي يُعد من بين المعارض التشكيلية المميزة التي يستضيفها فضاء المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بجهة الدار البيضاء-سطات، بحضور ومشاركة عدد بارز من أهم الفنانين التشكيليين.

وأوضحت نعيمة الحيمر، إلى أن المعرض الجماعي يحتوي على لوحات لفنانين مرموقين ومعاصرين ورواد الفن الأصيل، حيث يتميز المعرض بتعدد لوحاته وفنانيه.

وذكرت الحيمر، إلى أن المشاركة في هذا الحدث الفني، يعد مصدر فخر واعتزاز بالنسبة لها، كونها تشارك وسط تلك الكوكبة المتميزة من المبدعين.

وأشارت نعيمة الحيمر، أنها تشعر بالفخر، كون أعمالها تعرض إلى جوار تلك اللوحات التي تحمل تواقيع أهم التشكيليين المغاربة، بحيث أن المعرض يتميز بتنوع اللوحات الجميلة من فناني جيل الرواد من حيث الأسلوب والموضوعات والتقنيات المستخدمة، حيث يتسم كل فنان بطابعه الخاص وأسلوبه المميز في الرسم.

الجدير بالذكر، أن الفنانة نعيمة الحيمر، شقت طريقها نحو الإزدهار والتقدم بكل عزم وتباث، وتطورت موهبتها مع مرور الوقت، فهي تهوى الرسم وكل ما له علاقة بالتشكيل والألوان، شاركت في مجموعة من المعارض الوطنية والدولية، وامتزجت الفنانة نعيمة الحيمر بالحياة اليومية للإنسان، فصور الطبيعة ظلت أحد أهم هواجسها، وذلك لإبراز عظمة الخالق سبحانه وتعالى في كونه، كما أن لوحاتها لا تخلوا من الألوان الفاتحة التي تدخل السعادة والسرور على القلوب لتعطينا فنا جميلا، يخرج من أناملها لوحات فنية رائعة النغم تنبض بالحياة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد