الرائدة في صحافة الموبايل

معهد كونفشيوس ينظم حفل تقديم الترجمة الصينية لكتاب “بين التنمية والثقافة” للراحل عباس الجراري

ينظم معهد كونفوشيوس بجامعة محمد الخامس بالرباط حفل تقديم الترجمة الصينية لكتاب “بين التنمية والثقافة” لمؤلفه عميد الأدب المغربي الدكتور “عباس الجراري”، وذلك يوم الخميس 25 أبريل 2024، بمقر معهد كونفوشيوس، مدينة العرفان – الرباط.

سيحضر هذا الحفل، الذي نظم في إطار انفتاح الثقافي وتوطيد العلاقات الجامعية بين المغرب والصين، كل من الأستاذ فريد الباشا، رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط، والسيد لي تشانغ لين سفير جمهورية الصين بالمغرب، ومديرتا معهد كونفشيوس بالرباط الأستاذتين: كريمة اليتربي، والسيدة لي نينغ، أيضا بحضور هيئات دبلوماسية، وأكاديميين وإعلاميين وطلبة.

الأستاذ عباس الجراري هو باحث مغربي، ومؤرِّخ وناقد، وأديب ومفكر وأكاديمي، ومستشار للملك محمد السادس. أغنى المكتبة المغربية والعربية بعشرات الكتب في الفكر الإسلامي وقضايا الثقافة والتراث، واهتم بالثقافة الشعبية والأمازيغية وقضايا الهوامش، تجاوز المطبوع من مؤلفاته أكثر من ثمانين كتابا. وقد ازداد سنة 1937م، ووافته المنية سنة 2024م بالرباط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد