الرائدة في صحافة الموبايل

قصة ميسي والبارسة أوشكت على النهاية

أيوب بوقولا – دنا بريس

بعد شد وجدب بين الادارة الكتالونية ونجمها الارجنيتي ليونيل ميسي حول امكانية استمراره من عدمها، خرج النادي ببيان رسمي يومه الخميس 05 من غشت 2021 يؤكد فيه انهاء تعاقده مع البولغا بشكل رسمي بسبب ضغوطات مالية وهيكلية .

وشكر النادي نجمه الاول على كل ماقدمه طيلة تواجده بالفريق، لحظة صعبة ومؤثرة ولايمكن لاي عاشق لميدان المستديرة ان يعيها لانها لم تكن في الحسبانش.

الاسم الذي نثر سحره الكروي في نادي برشلونة وصرح في اكثر من مناسبة ان الفريق الوحيد الذي يرى نفسه فيه، الهداف التاريخي للنادي وصاحب ست كرات ذهبية سيغادر ناديه الأم بعد سبعة عشر عاما حقق فيها البرغوت الأرجنتيني كل شئ ممكن.

وعبر تاريخ برشلونة، يعد ميسي أكثر لاعب ظهورًا في مباريات الفريق، برصيد 778 مباراة، وأكثرهم تسجيلا للأهداف بـ672 هدفا، والأكثر صنعا لها برصيد 288 تمريرة حاسمة.

كما أن الأرجنتيني هو الأكثر ظهورًا في مواسم مختلفة مع برشلونة، حيث شارك في 17 موسما بالقميص الكتالوني، بالتساوي مع تشافي هيرنانديز وكارلوس ريكساش.

وفي برشلونة فاز ميسي بالعديد من الألقاب المحلية، إذ تمكن من إحراز لقب الدوري الإسباني 10 مرات، وكأس إسبانيا 7 مرات، كما توج بكأس السوبر الإسباني 7 مرات.

وعلى المستوى القاري والدولي، فاز بلقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات، وكأس السوبر الأوروبي 3 مرات، كما توج بكأس العالم للأندية في 3 مناسبات .

وبفضل تألقه مع برشلونة، أحرز ميسي جائزة الكرة الذهبية 6 مرات (رقم قياسي)، متفوقًا على منافسه التقليدي كريستيانو رونالدو، صاحب الخمس كرات ذهبية.

وتوج أيضا بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني 6 مرات، وأفضل مهاجم في نفس المسابقة 7 مرات.

كما فاز ميسي بجائزة هداف الليجا 8 مرات (رقم قياسي)، بفارق مرتين عن أقرب منافسيه تيلمو زارا.

اخيرا لكل بداية نهاية ولكل شروق غروب رغم ان الصورة ستكون صعبة في برشلونة. هو حزن يخيم، هو دمع منهمر، الجماهير الكتالونية لن تصدق الامر، قد نقول ان البارسة ليس ميسي ولكن يجب ان نقول ايضا ان البارسة كانت مع ميسي ولا أحد سينسى ليلة الآرسنال، ومن الصعب تكرار ريمونتادا سان جيرمان ، وهل ننسى ليلة تكسير ظهر بواتينغ، وليالي الانقضاض على شباك الريال، البارسة تودع نجمها من حقق معها كل شئ بل كان كل شئ داخل منظومتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد