الرائدة في صحافة الموبايل

صادم! الجوع يقتل شخصا كل أربعة ثواني

جمال طبوشي – متابعة

في تقرير لها حول حالات الموت بسبب الجوع في العالم؛ حذرت أكثر من 200 منظمة غير حكومية – من خلال الأبحاث التي قامت – أنه خلال كل أربع ثوان يموت شخص بكوكبنا.

أمام هذا الوضع المقلق؛ دعت هذه الهيئات في رسائل مفتوحة إلى تحرك دولي حاسم من أجل إنهاء أزمة الجوع المتصاعدة في العالم.

وأفادت منظمات تمثل 75 بلدا وقعت على رسائل مفتوحة لكل قادات العالم، ان مستويات الجوع مرتفعة بشدة وقدمت توصيات من أجل إيجاد الحلول للمعضلة ووقف حالات الموت المتزايدة، فحسب إحدى احصائياتها سنة 2018، فإن 345 مليون شخص يعيش حاليا في حالة جوع شديد، أضف أن معدل الوفيات بسبب المجاعة في تصاعد مهول.

وفي هذا الشأن، تتصدر اليمن وجنوب السودان وجيبوتي والصومال.. قائمة الدول العشرين التي تعاني من انعدام غذائي حاد، وفقا لتقرير “بؤر الجوع الساخنة” الذي نشرته منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) وبرنامج الأغذية العالمي.

يشار إلى أن برنامج الغذاء العالمي حذر بدوره إلى أنه أكثر من 270 مليون شخصا في جميع أنحاء العالم، معظمهم في إفريقيا والشرق الأوسط، يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد، مع تعرض الملايين لخطر الموت من فرط المجاعة وفقا لما نقله موقع “فويس أوف أميركا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد