الرائدة في صحافة الموبايل
عيد العرش المكتبة الوطنية إشهار 1

بق الفراش.. بعد فرنسا ينتشر باليونان وإسبانيا

نادية الصبار – متابعة

هل سيضرب بق الفراش أوروبا كلها؟! سؤال بات مشروعا مع آخر مستجدات تطور انتشار بق الفراش داخل أوروبا، فبعد فرنسا ينتشر البق باليونان وإسبانيا. ما من شأنه أن يخلق أزمة اقتصادية كبيرة، إذ تواجه فنادق أوروبية أزمة متزايدة بسبب تفشي بق الفراش، ما أثر سلباً على سمعتها.

فقد قام مؤخرا؛ جيورجوس هوتزوغلو، رئيس نقابة عمال الغذاء والسياحة في اليونان، بالإعلان عن إغلاق أحد الفنادق في العاصمة اليونانية لتطهيره بعد تفشي البق فيه. وأكد هوتزوغلو أن بعض السياح القادمين من فرنسا؛ قد حملوا معهم بق الفراش، ما تسبب في انتقالها إلى الفندق.

عيد العرش المكتبة الوطنية إشهار 1

بالإضافة إلى ذلك، شهدت باريس ومدن فرنسية أخرى موجة من الذعر بسبب انتشار بق الفراش في وسائل النقل العام وأماكن أخرى. وتزايدت التقارير عن هذه الحشرات في إسبانيا أيضًا، مع تقارير عن وجودها في مدريد وبرشلونة ومناطق أخرى.

كما تشير الإحصائيات إلى زيادة بنسبة 71% في التقارير عن بق الفراش بين يناير وسبتمبر 2023، مقارنة بالعام السابق. وعلى الرغم من أن بق الفراش لا يسبب مشاكل صحية كبيرة، إلا أنه يمكن أن يتسبب في حكة وازعاج.

وهذا يضع الفنادق والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، أمام إكراهات، فبالإضافة للتطهير، يفرض الوضع الحالي عليها استبدال الأثاث المصاب بحشرة بق الفراش وهو مكلف بالنسبة لها.

عيد العرش المكتبة الوطنية إشهار 2
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد