الرائدة في صحافة الموبايل
عيد العرش المكتبة الوطنية إشهار 1

اختتام فعاليات المعرض الإقليمي للصناعة التقليدية بطاطا

‎اختتمت مساء أمس الثلاثاء 30 يناير الجاري فعاليات المعرض الإقليمي للصناعة التقليدية بمدينة طاطا والذي دام لأسبوع تحت شعار “منتجات الصناعة التقليدية تراث أصيل في خدمة التنمية المستدامة“.

عيد العرش المكتبة الوطنية إشهار 1

‎وشارك في المعرض الذي يهدف حسب المنظمين إلى التعريف بالموروث الثقافي والسياحي لإقليم طاطا، والترويج للمنتوج الحرفي وتثمينه، وخلق آليات للتسويق بالنسبة للجمعيات والتعاونيات الحرفية، -شارك فيه- حرفيون وصناع تقليديون من إقليم طاطا ومن مختلف جهات المغرب.

‎وسعى المنظمون لمواكبة استراتيجية وزارة الصناعة التقليدية الرامية إلى إنعاش الأسواق المحلية وتسويق منتوجات الصناعة التقليدية، وتأهيل الصانع وتشجيعه على الخلق والإبداع وتحسين قدراته الإنتاجية، والتعريف بالصناعة التقليدية المحلية وتثمينها، والتشجيع على تطوير بعض الصناعات التقليدية والحفاظ عليها.

‎وقد نجح المنظمون من خلق قناة للتواصل بين العارضين والعارضات من أجل تبادل الخبرات والتجارب وآليات العمل والتسويق ومسجدات المجال، كما وفر الفرصة لساكنة المنطقة وزوارها للاطلاع على مختلف منتوجات الصناعة التقليدية وطريقة ووسائل إنتاجها، ما شجع على الاهتمام أكثر بهذه الابداعات التي تميز المغرب عن باقي البلدان، كما شجع المستهلكين على اقتناء مصنوعات الحرفيين المختلفة. .

عيد العرش المكتبة الوطنية إشهار 2
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد