الرائدة في صحافة الموبايل

الإعلامية فاطمة الوكيلي إلى دار البقاء

بعد معانات مع المرض؛ ودعت الساحة الإعلامية المغربية صباح يوم الثلاثاء 26 مارس 2024، أحد رموزها التي تألقت كصوت وكقلم صحفي متميز، إنها فاطمة الوكيلي!

اشتغلت فاطمة الوكيلي قي حياتها في عدة قنوات إعلامية وازنة، انطلقت من إذاعة ميدي1 ومنها إلى الإذاعة والتلفزة الوطنية آنذاك، ثم الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، فالفناة الثانية دوزيم.

تميزت الراحلة فاطمة الوكيلي بتقديم نشرات الأخبار وبتقديم برامج حوارية مع شخصيات محلية وعالمية وازنة سياسيا وفي مجالات متعدة أبرزهم الزعيم الفلسطيني الراحل أبو عمار ياسر عرفات.

بصمت الراحلة على مسار إعلامي متميز ليس على مستوى الإعلام، بل تجاوزته إلى عوالم أهرى، فقد كانت سيناريست وشاركت في عدة أعمال سنيمائية أهمها باب السماء مفتوح سنة 1986 والدار البيضاء يا الدار البيضاء سنة 2002 وكيد النساء سنة 2005


كما كانت من الوجوه السينمائية في أعمال المخرج الجيلالي فرحاتي من خلال مشاركتها في “شاظئ الأطفال الضائعين” سنة 1991، وشاركت في سنة 2003 في فيلم “ذاكرة معتقلة”.

وبفضل تجربتها السينمائية المتميزة، شاركت فاطمة الوكيلي في لجان تحكيم سينمائية محلية ودولية وترأست لجنة دعم الإنتاج السينمائي سنة 2019-2020.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد