الرائدة في صحافة الموبايل

تأخر بناء خزان مائي يثير التذمر بقلعة مكونة (وثيقة)

عبر سكان دوار أيت سيدي مولود التابعة ترابيا لعمالة إقليم تنغير عن إستيائهم و معاناتهم المستمرة من الانقطاع المتكرر للماء الصالح للشرب، والذي استمر لسنوات عدة دون أن يجد طريقه إلى الحل.

وحسب تصريحات متطابقة، من بعض سكان الدوار سابق الذكر، فإن المنطقة عانت الأمرين خلال قبل شهور عدة، بسبب انقطاع هذه المادة الحيوية.

وطالب السكان بفتح تحقيق حول مشروع بئر بمنطقة ماعودا، باعتباره يتوفر على صبيب مهم، وكان من ضمن تعهدات المجلس، وانطلقت أشغال الدراسة به منذ اربع سنوات، ولم يتم الانتهاء منها إلى حد الآن، رغم أن الحد الأقصى لإنجازه هو أربعة أشهر فقط، لحل مشكل يؤرق سكان آيت سيدي مولود.

وحملت تصريحات للساكنة المسؤولية كاملة عن النقص الحاصل في هذه المادة الحيوية للجماعة، خصوصا أن المنطقة تتميز بفرشة مائية غنية، مرجعين مشكلتهم إلى عدم اكتراث القائمين على تدبير الشأن المحلي بحقوقهم المشروعة بموجب عقدة مع الجماعة.

وللوقوف على الحلول التي اعتمدها المجلس الجماعي لآيت سدرات السهل الشرقية، لتجاوز المشكل المشار إليه، ربط الإعلامي إبراهيم بوفدام الاتصال بحميد العجالي، رئيس الجماعة، الذي أكد أن المصالح التقنية منكبة على إيجاد حل لما يشكو منه السكان.

وأوضح الرئيس نفسه أن المنطقة لا تتوفر على صهريج فعلا، والسكان يشتكون من قلة الصبيب، مؤكدا أن المجلس الجماعي سيطلق صفقة لبناء صهريج لتلبية حاجياتهم من الماء الصالح للشرب، مشيرا إلى أن الأشغال ستنطلق حينما يجد شركاء لهذا المشروع، وأنه قام بمراسلة عمالة تنغير والأونزوا والجهة حول هذه المعضلة.

وتطالب الساكنة عامل الإقليم؛ التدخل في ظل تماطل الجهات المسؤولة لحل هذا المشكل قبل فوات الآوان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد