الرائدة في صحافة الموبايل

أمينة أشاوي ابنة أيت باعمران.. توفلآ الفنانة والإنسان

عرف عن قبائل ايت باعمران، إلى جانب المقاومة والذود عن الوطن، خصال الجود والكرم والإيثار والعطاء، وهي الخصال ذاتها التي ورثتها عنهم؛ الفنانة المتألقة أمينة أشاوي. بإنزگان رأت أم حمو، إحدى الشخصيات التي أدتها ببراعة ضمن مسلسل بابا علي في أجزائه الأربعة، النور وترعرعت وتلقت تعليمها، جدبها الفن الذي عشقته منذ الطفولة المبكرة وورثته عن الراحلة والدتها، فكانت الأنشطة المدرسية ودور الشباب البوابة الأولى نحو تجريب الذات في المجال الفني.

كان للأستاذ حسن بديدة كبير دور في ولوجها المسرح ضمن فرقة المسرح الطلائقي، ولكنها ستتخلف سريعا لظروف عائلية قاهرة، تزوجت مينة فابتعدت عن الساحة الفنية، إلا أن عشقه لم يفارقها قط لتعود إليه بعد فراقها مع زوجها، فعادت للميدان الفني وعملت في العديد من الأعمال التلفزية والسينمائية.

إلى جانب انشغالاتها الفنية، عرف عن أمينة أشاوي الجانب الاجتماعي وعملها التطوعي في العديد من أوراش الجمعيات والمحسنين الخيرية، وآخرها عملية الإفطار الجماعي التي تساهم فيها كفاعلة جمعوية لا تدخر جهدا في تقديم يد المساعدة للمجتمع الذي تعيش فيه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد