الرائدة في صحافة الموبايل

تقارير إعلامية متطابقة تفيد اقتراب موعد العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح

نشرت عدة مواقع إسرائيلية تسريبات حول خطط حكومة الاحتلال الإسرائيلية لبدء عملية عسكرية في رفح.

وفيما لم تشر هذه التسريبات بدقة لموعد شن الهجوم الاسرائيلي على رفح، تفيد تقارير عدة وآراء لمحللين عن اقتراب الموعد.

كما أن فشل المفاوضات بين الاحتلال والفلسطينيين، يؤكد الطرح الذي عززته استقالات بعض المسؤولين الكبار في الحكومة والأجهزة الأمنية الإسرائيلية، آخرها لرئيس الاستخبارات العسكرية أهارون هاليفا.

وفي سياق متصل؛ أكدت مصادر سياسية وعسكرية بتل أبيب أن قائد المنطقة الوسطى في الجيش الإسرائيلي، الجنرال يهودا فوكس، ينوي هو الآخر الاستقالة من منصبه في أغسطس (آب) المقبل.

ونشرت بعض الصحف العربية تقارير عن مصادر مصرية رفيعة المستوى تفيد أن الحكومة المصرية تجري استعدادات مكثفة تحسبا لبدء العملية البرية في رفح.

وفي تصريحات للصخافة الامريكية، أكد سامح شكري وزير الخارجية المصري سامح شكري بأن دولته ستقوم بكل الجهود الدبلوماسية اللازمة، ولكن موقفها هو نفس موقف الولايات المتحدة الرافض لهذه العملية، ومع ذلك ستتعامل مع الأمر وتحاول التنسيق حتى لا تتضرر الحدود المصرية، وكذلك القوات الأمنية المنتشرة على طول خط الحدود.

يشار كذلك لأخبار جاءت على لسان بعض وكالات الإغاثة، والتي تقيد -نظرا نظرا لقرب الاجتياح الإسرائيلي – انطلاق الجهود الإنسانية في تسليم خيام للنازحين في رفح، ومن اختار المغادرة طوعا يذهب إلى خان يونس، ويتسلم خيمة النزوح هناك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد