الرائدة في صحافة الموبايل

الحبيب حجي.. يطالب عبدالنباوي بفتح تحقيق في وفيات الخدج والأطفال حديثي الولادة بابن سينا

الإعلامية نادية الصبار – دنا بريس

يستنكر حبيب حجي رئيس الهيئة التنفيذية لجمعية الدفاع عن حقوق الإنسان، الشطط في استعمال السلط من طرف مدير المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا، ضد الحقوقي حبيب كروم كاتب عام فرع جهة الرباط سلا القنيطرة.

فحسب بلاغ للهيئة التنفيذية لجمعية الدفاع عن حقوق الإنسان، توصلت جريدتنا دنا بريس بنسخة منه، فإنها تعزي الشطط الذي يمارس على النقابي والجمعوي حبيب كروم؛ لفضحه ملفات من العيار الثقيل، تمس المواطنين في حقوقهم.

كما أشار ذات البلاغ لجملة من الملفات التي قام حبيب كروم بفضحها، وعلى رأسها؛ الملف المتعلق بوفيات الأطفال حديثي الولادة والخدج بكل من مستشفى الولادة والأطفال السويسي بالرباط، وكذا ملف فرض الأداء على مرضى داء السل، وأغلبهم من المعوزين وذوي الفاقة.

فضلا عن فضحه لمجموعة من التجاوزات الإدارية والتلاعبات في الترقيات والتوظيفات وإسناد المسؤولية لغير أهلها، وشيوع الزبونية والمحسوبية.

ولكل هاته الاعتبارات وتضامنا منها مع السيد حبيب كروم، فالهيئة التنفيذية لجمعية الدفاع عن حقوق الإنسان وبناء على ما اطلعت عليه من تقرير الفرع؛ تعلن تضامنها المطلق وغير المشروط مع حبيب كروم، كما تدين وبشدة كل السلوكات غير القانونية الصادرة عن مدير المركز الاستفائي الجامعي ابن سينا

بل ذهبت الجمعية لأبعد من ذلك، لأن تطالب محمد عبدالنباوي رئيس النيابة العامة بإعطاء أوامره لفتح تحقيق في أرواح الأبرياء التي زهقت داخل أسوار مستشفى الولادة والأطفال السويسي، وكذا مطالبتها وزير الصحة للتدخل العاجل لتقويم وإصلاح المركز الاستشفائي الجامعي أبن سينا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد